“بورصة الفروج” تستعد للارتفاع..والمياه تتحول إلى لحوم في طرطوس

الخبير السوري:
بعد انخفاض بورصة لحم الفروج إلى ٢٦ ألف ليرة للكيلو في أسواق طرطوس خلال النصف الأول من شهر رمضان، عاد ليرتفع مجدداً لأكثر من ٤١ ألف ليرة للكيلو  قائم، ويتوقع أن يواصل ارتفاعه مع اقتراب عيد الفطر، هذا ما أكده صاحب محل بيع فروج .
وأضاف : إن المربين ينتظرون ارتفاع سعر الكيلو خلال اليومين القادمين ليستمر طيلة أيام عطلة العيد.لافتاً إلى أن سعر كيلو الفروج اليوم منظّف يتراوح ما بين ٤٣- ٤٥ ألف ليرة وكيلو “الأفخاذ”ما بين ٤٣- ٤٥ و” السفَن” من دون جلد ٧٠ ألف ليرة، الجوانح ما بين ٤٣ -٤٨ ألف ليرة والسودا بـ ٨٠ ألف ليرة والقوانص ٢٧ ألف ليرة.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس نديم علوش، بيّن لصحيفة تشرين أن دوريات حماية المستهلك تواصل جولاتها في أسواق المحافظة، وتشمل ثلاث جولات يومياً صباحا وقبل الإفطار وبعده، ويتم التركيز على أسعار الفروج والالتزام بها ، ولفت إلى أنه تم تسجيل عدة ضبوط للجوء المخالفين إلى غمر لحم الفروج بالمياه لزيادة الوزن.
مشيرا إلى أن أسعار الفروج القائم  في محافظة طرطوس  اقل من أسعار محافظة حماه والتي وصل فيها سعر الكيلو ل ٤٤ ألف ليرة على الرغم من أنها المصدر الأساسي للفروج في محافظة طرطوس.

رفاه نيوف

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]