زيادة الرواتب من خارج الموازنة العامة للدولة..خبراء يشيدون بالإجراء

الخبير السوري:

أكد النائب في مجلس الشعب، محمد زهير تيناوي، أن قرار زيادة الرواتب والأجور بنسبة 50% للعاملين في القطاع العام والمتقاعدين جاء في وقت مناسب، يلبي حاجة ماسة للأفراد ذوي الدخل المحدود.

وأوضح تيناوي وفقاً لموقع صاحبة الجلالة..أن هذه المراسيم التشريعية جعلت بداية العام مشجعة، وهي خطوة لسد الفجوة بين نفقات المعيشة والدخل العام.

وفي سياق آخر، دعا تيناوي الحكومة والجهات التنفيذية إلى مراقبة الأسعار وضبط الأسواق وأسعار السلع لتحقيق تأثير إيجابي على مستوى المعيشة. وشدد على ضرورة تحرك الجهات الرقابية فيما يتعلق بالتموين وضبط الأسعار لجميع السلع، بدءًا من المواد الغذائية وانتهاءً بالدواء والخدمات.

من جانبه، أوضح الخبير الاقتصادي الدكتور فادي عياش أن زيادة الرواتب جاءت خارج إطار الموازنة، مما يعكس توجيهًا كريمًا ومباشرًا من القيادة الوطنية.

وأشار إلى أن هذه الزيادة تهدف إلى دعم العاملين في الدولة والمتقاعدين، والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الإمكانيات المحدودة.

وأضاف أنها قد تسهم في تنشيط الطلب في الأسواق وتحفز زيادة المعروض السلعي وبالتالي دعم الإنتاج.

ومع ذلك، حذر عياش من تأثير ارتفاع معدلات التضخم، خاصة تكاليفه المحلية والمتعلقة بالأسواق الخارجية، على قدرة هذه الزيادة على تحقيق أهدافها. وشدد على أهمية تجنب زيادة أسعار السلع والخدمات الحكومية كمبرر للتحسين المستمر.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]