نصف مليون بيضة شهرياً.. زيادة إنتاج منشأة دواجن طرطوس

الخبير السوري:
لاتزال أسعار مادة البيض مرتفعة في أسواق محافظة طرطوس حيث وصل سعر البيضة الواحدة إلى 600 ليرة و “صحن” البيض عتبة 17000 ليرة، وعلى الرغم من التدخل الإيجابي لمنشأة دواجن طرطوس من خلال طرح المادة بأسعار تنافسية وبالسعر المحدد بالنشرة التموينية إلا أن هذا التدخل لايزال خجولاً لقلة مراكز البيع المباشر التابعة للمنشأة و غياب التعاون المشترك مع «السورية للتجارة» لجهة طرح المادة في صالاتها.
وأكد الدكتور دريد إبراهيم مدير منشأة دواجن طرطوس استمرار المنشأة بالتدخل الإيجابي في أسواق البيض من خلال طرح المادة الطازجة يومياً في مراكز البيع المباشر للمستهلك وبالسعر التمويني، حيث يباع صحن البيض درجة أولى وزن 2000 غرام بسعر 13500 ليرة وصحن البيض درجة ثانية وزن 1850 غراماً بسعر 13000 ليرة.
وأضاف إبراهيم: تنتج المنشأة ما يقارب 1.3 مليون بيضة شهرياً، والمنشأة ملتزمة بعقود مع جهات القطاع العام و منها (السورية للتجارة) التي تستجر المادة لمصلحة المشافي العامة، لافتاً إلى أنه لا يمكن حالياً طرح المادة في صالات السورية للتجارة باعتبار أن الإنتاج الحالي يذهب بمعظمه لمصلحة العقود المبرمة مع جهات القطاع العام ويمكن ذلك مستقبلاً في حال زيادة الإنتاج.
وعن المشروعات الجديدة للمنشأة أشار إبراهيم إلى قرب موعد وضع 3 حظائر جديدة في الخدمة في منطقة زاهد بعد أن وصلت نسبة التنفيذ إلى 80%، ما سيزيد من إنتاج المنشأة بحدود نصف مليون بيضة شهرياً.
وختم إبراهيم بالإشارة إلى الإقبال الكبير من المواطنين لشراء المادة المنتجة في المنشأة لجودتها وأسعارها التنافسية، حيث يوجد لدى المنشأة حالياً مركزان للبيع المباشر أحدهما بالقرب من منطقة الكراجات الجديدة والآخر قيد التجهيز قرب دوار الشيخ سعد، إضافة لمركز البيع المباشر في المنشأة.
تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]