اتحاد النحالين يدخل على خط حماية الأطفال من منتجات “السم في الدسم”… “بونبونة” العسل بدلا من السكريات المصنعة

دعبول: مشاريع ودورات تخصّصية جارية ومستمرة وبعيدة المدى تحوّل النّحال المبتدىء إلى نحال محترف وتتابع كافة متطلّباته.

لمى بدران – الخبير السوري

كشف رئيس اتّحاد النّحالين العرب المهندس إياد دعبول، عن توجه  الاتحاد نحو استثمارات جديدة طابع اقتصادي بنفحة صحية، تقوم على العسل كمادة غذائية ودوائية غنية.

ولفت دعبول في تصريح خاص لموقع “الخبير السوري” إلى تحضيرات لإنتاج شرائح العسل المقسى “البونبون” من العسل الخالص الخالي من السّكريات الصّناعية،  أو توضيب وتغليف عبوات العسل الصغيرة بمقدار ملعقة بأمبلاجات جاذبة للأطفال، لتكون متمّمات غذائية داعمة، تبعدهم عن استهلاك السكريات المصنعة الضارة بصحة الأسنان وصحة الجسم عموما. . وسيترافق ذلك مع حملات منظمة ومدروسة لتثقيف الطّفل بأهميّة وفوائد العسل ومنتجاته.

 وأضاف رئيس اتحاد النحالين العرب، أن ثمة خطوات تخصّ المشاريع الإنمائيّة الرّيفيّة الصّغيرة التي تفيد محاصيلها في تنشيط دورة حياة النّحل لرفع جودة المنتجات وكمّيتها، مؤكدا أن الاتّحاد يعلم تماماً الطّريق الذي يريد الوصول إليه، لذلك وبعد مرحلة الاكتفاء الذّاتي التي تمّ تحقيقها بعد سنوات الدّراسة والتّخطيط والعمل، يستهدف الآن تعزيز الشق التجاري مع الخارج والبدء بالتصدير “كوننا نمتلك كميّة إنتاج من قطاع النّحل تسمح بتصديرها”.

وأشار دعبول إلى أن كل ذلك يأتي في إطار توسيع دائرة القيمة المضافة في هذا القطاع،  وهناك مشاريع ودورات تخصّصية جارية ومستمرّة وبعيدة المدى تحوّل النّحّال المبتدىء إلى نحّال محترف وتتابع كافة متطلّباته.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]