المصرف التجاري يبدأ بتطبيق حل جديد لأزمة الصرافات..

الخبير السوري:

أكد مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري وسيم علي بأن المشاكل التشغيلية التي تعاني منها الصرافات عديدة، وعلى رأسها ساعات التقنين الطويلة وهناك ودراسات عديدة للاستعانة بالطاقة البديلة، لكنها تحتاج وقت، فضلاً عن توجه قاطني الأرياف للمدن لاستلام رواتبهم بسبب انقطاع الكهرباء في الريف ما يؤدي لزيادة الضغط على صرافات المدينة.
وأضاف علي في تصريح لإذاعة ميلودي: أيضا لدينا مشكلة في عدم توفر المشتقات النفطية للازمة لتشغيل المولدات فضلاً عن انقطاع الشبكة نتيجة انقطاع الكهرباء، بالإضافة للاهتلاك في الأجهزة بسبب الضغط الكبير وكثرة العمليات، وصعوبة تأمين قطع التبديل.
– عدد صرافات المصرف في كل سورية 546، والموجود بالخدمة 350، أما عدد العملاء فهو 650 ألف، وهذا رقم كبير لا يتناسب مع عدد الصرافات.
وكشف علي بأنه يتم المباشرة بحلول جديدة، منها توزيع “نقاط بيع” على الفروع ومكاتب الخدمات وشملت هذه الخطوة فروع حمص والحواش مرمريتا، والمراكز الموجودة فيها كثافة سكانية، ونقطة البيع هي نقطة يستلم الشخص فيها الراتب بعدما يتم تأكيد البيانات الرقم السري والمبلغ عبر جهاز خاص، والخدمة متواصلة ومستمرة لا يوجد انقطاع فيها نتيجة الكهرباء.
و سيتم توزيع تجربة نقاط البيع على المحافظات وشمل التوزيع هذه المرة حلب مصياف قدموس، وسيتم توزع أجهزة البيع على نقاط الضغط حتى لا تسبب ضغط على المدينة، وهناك دراسة جديدة لزيادة عدد الصرافات لكنها تحتاج وقت نظرا للإجراءات الإدارية…بانوراما سورية

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]