596 ألف أسرة ستودع الدعم السلعي..

معاون وزير الاتصالات : كل ما يدخل في عملية الانتاج وما يعتبر وسيلة للدخل لن يستبعد ؟

 

الخبير السوري:

أكدت معاون وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي المهندسة فاديا سليمان في حديثها للفضائية السورية أن الدعم جزء أساسي من السياسة العامة للدولة، والهدف إيصاله لمستحقيه، لافتة بأن الثروة والملكية ومستوى الدخل ستكون معايير للاستبعاد من الدعم.

ونوهت المهندسة فاديا سليمان إلى أن كافة مدخلات الإنتاج ومصادر الدخل لن تكون مستبعدة من الدعم، مشيرة إلى أن الشرائح المقترحة للاستبعاد من الدعم ستحصل على كافة السلع بسعر الكلفة، وأن نسبة البطاقات المقترحة للاستبعاد تقارب ال 15% من البطاقات الأسرية.

وأضافت معاون وزير الاتصالات والتقانة: الاعتراضات ستكون متاحة للشرائح المقترحة للاستبعاد من الدعم، مؤكدة أن الهدف من تنظيم سياسة الدعم هو توجيه الكتلة الأكبر من الدعم للشرائح المستحقة

 

المهندسة سليمان قالت أن كل ما يدخل في عملية الانتاج وما يعتبر وسيلة للدخل لن يستبعد من الدعم كسيارات النقل العام وسيارات الأجرة والسيارات العامة حيث لم تشملها عملية الاستبعاد حتى لو كان صاحب السيارة يملك أكثر من واحدة لأنها في النهاية تدخل في عملية الخدمة العامة والنقل العام للمواطنين وستنعكس عليهم

 

مشيرة الى أن هناك 596 ألف أسرة مقترحة للاستبعاد من الدعم بما يعادل 15% من البطاقات الأسرية. موضحة أن الشرائح المقترحة للاستبعاد من الدعم بصفتها الأسرية والشخصية وليس الصناعية والتجارية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]