وزير التربية يكشف عن إجراء سينهي مشكلة تسريب الأسئلة الامتحانية جذرياً..

الخبير السوري:

طمأن وزير التربية الدكتور دارم طباع، بأنه ستتم مأساة التصحيح و وإنهاء مشكلة تسريب الأسئلة الامتحانية، عبر أتمتة الأسئلة وتصحيح وإخراج النتائج بشكل مؤتمت والابتعاد عن العمل اليدوي، كما سيتم تطوير التقويم الأدائي عبر علامات تقويمية كشرط لدخول امتحان الشهادة.

ووفقاً لموقع جريدة البعث، لفت وزير التربية إلى أهمية تجربة التعليم المتمازج، و التي بدأت الوزارة تطبيقها بهدف إدخال التكنولوجيا في التعليم، مبيناً خلال جولة له على عدد من مدارس محافظة السويداء أن إدخال هذه التقانة يندرج ضمن سياق متطلبات مهارات القرن الحادي والعشرين.

و أكد الوزير على أهمية تعزيز وبناء شخصية المتعلم ليكون قادراً على تمثيل المواطن الذي نطمح، مشدداً على دور الكادر الإداري والتدريسي في تهيئة بيئة مناسبة للتعليم والاهتمام بالدورات التي تقيمها الوزارة وعكسها على واقع العمل في المدارس بشكل يحولها إلى مراكز إشعاع حضاري.

 وأكد الوزير أنه تم توزيع مليون ليرة لكل مدرسة لشراء القرطاسية والوسائل التعليمية والقيام بأعمال الصيانة بإشراف لجنة شراء من داخل المدرسة، وكذلك توزيع أجهزة قياس حرارة لكافة المدارس مشدداً على ضرورة الاهتمام بالواقع الصحي بالمدارس وعدم التهاون به، معتبراً أن الدروس الخصوصية “باب رزق”، وعلينا تطوير إمكانيات وأدوات المدرس في المدرسة بشكل ينهي الحاجة للدروس الخاصة.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]