وزارة التربية تنتقل من القول إلى الفعل…منصّات الكترونية للتعليم عن بعد والبداية من طرطوس وحماه..

الوزير طباع:

  • استكمال جهوزية 400 معلم لإعطاء التعليم الافتراضي بشكل كامل مع استمرار تدريب أعداد أخرى من المدرسين

  • تأمين الانترنت للمدارس بالتعاون مع وزارة الاتصالات بهدف نقل المحتوى التعليمي مجاناً عن طريق المؤسسة لكل الطلاب بواسطة موقع وزارة التربية.

الخبير السوري:

 كشف الدكتور دارم طباع وزير التربية عن توجه نحو إحداث منصتين  الكترونيتين للتعليم عن بعد، في حماة وطرطوس، مؤكداً  سعي الوزارة لتتنفيذ المنصتين خلال هذا العام،  وهناك مشروع المدرسة الافتراضية وتفعيلها، مشيراً إلى استكمال جهوزية 400 معلم لإعطاء التعليم الافتراضي بشكل كامل مع استمرار تدريب أعداد أخرى من المدرسين على أن يتم تأمين الانترنت للمدارس بالتعاون مع وزارة الاتصالات بهدف نقل المحتوى التعليمي مجاناً عن طريق المؤسسة لكل الطلاب بواسطة موقع وزارة التربية.

وأكد وزير التربية السعي لإعداد نظام حوافز جديد ودراسة طبيعة العمل وقيام أنشطة لا صفية ومبادرات لدعم المعلم اقتصادياً، لافتاً إلى الاهتمام بالإعلام التربوي والعمل لتطوير أدواته بما يحقق الغاية منه في الوصول إلى جميع الطلاب على كل المستويات، حيث يتم التركيز حالياً على التوسع بتفاعل الطالب مع المعلومة لتشكل نمطية جديدة في التعامل مع الإعلام التربوي، مع العمل لإدخال موضوع التعامل مع الإعلام في المناهج.

ولفت الدكتور طباع إلى أهمية المبادرات المجتمعية في دعم العملية التعليمية والطلاب، مؤكداً على أولوية تكريم الطلاب المتفوقين والمعلمين المتميزين، وتشجيع المبادرات الخلاقة التي تسهم في تحسين الواقع التربوي وتشكل قيمة مضافة له..

مؤكداً  أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتطوير العملية التربوية من جميع النواحي وتأمين متطلباتها والعمل لتحسين البيئة المدرسية وواقع معلميها بما يسهم بتحقيق نقلات ملموسة تنعكس إيجاباً على الطلاب والمعلمين، لافتاً إلى بذل كل الجهود لتدارك النقص الحاصل في الكتب المدرسية والمقاعد وتأمينها للطلاب في جميع المحافظات.

وشدد الوزير على الاهتمام المتزايد بالتعليم المهني وتنشيط مساهمته في تأمين مستلزمات المدارس من مقاعد وكمامات وصيانة مستلزمات التعليم وتشجيع المجتمع المحلي لمساعدة المدارس الأكثر حاجة، مشيراً في الوقت نفسه إلى توفر الكتلة المالية اللازمة لشراء مخصصات المدارس من مادة المازوت.

وأشار وزير التربية  إلى أنه استمراراً في دعم العملية التربوية وتأمين متطلباتها كاملة، قامت المؤسسة العامة للطباعة بتوفير كتب جديدة لصفوف الأول والثاني والثالث من التعليم الأساسي لجميع المدارس في كل المحافظات، داعياً مديري المدارس للتواصل مع مستودعات الكتب واستلام النسخ الجديدة ليتم توزيعها على الطلاب الذين وزعت عليهم كتب مدورة بأسرع وقت ممكن.

وفيما يتعلق بإجراءات التصدي لوباء كورونا في المدارس، أوضح الوزير طباع أن الإجراءات تطبق بشكل كامل في المدارس وتم إعطاء المرونة الكافية لمديري المدارس لإيقاف الدوام في الصف المشتبه بوجود إصابات به لمدة خمسة أيام أو حتى إغلاق المدرسة، مشيراً إلى أنه لم يتم حتى الآن الحاجة لإغلاق أي مدرسة، ومؤكداً على التنسيق والتعاون المستمر بين وزارتي التربية والصحة من خلال فرق التقصي في المدارس ومديريات الصحة المدرسية.

وحول الأنشطة المدرسية، لفت وزير التربية إلى استمرار الأنشطة مع تأمين التباعد اللازم، وقال: ندرس إمكانية فتح المدارس بعد الظهر للأنشطة الصفية وخصوصاً الأنشطة الرياضية والموسيقية… عن الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]