البيانات المالية الإيجابية تخالف توقعات المستثمرين …

الخبير السوري:

أكد المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية الدكتور عبد الرزاق قاسم  أن توقعات المستثمرين غير الإيجابية انعكست سلباً على أداء الشركات المدرجة في السوق.
وأضاف أن البيانات المالية لتلك الشركات كانت جيدة خلال الربع الأول وتحديداً للمصارف والمؤشرات الأولية عن الربع الثاني تدعو للتفاؤل حتى الآن.
وحول الانخفاض بقيمة المؤشر بين أنه أمر طبيعي في ظل الظروف الراهنة معتبراً أن أداء السوق جيد رغم عدم ثبات سعر الصرف .
هذا وقد سجلت تداولات السوق ارتفاعا بأحجام وقيم التداول مع نهاية الأسبوع حيث وصلت قيمة التداول إلى ٣٧٩ مليون ليرة بحجم تداول ٥٥٣ ألف سهم موزعة على ٤٠٢ صفقة .
في حين أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ٨٤ الف سهم موزعة على ١١٧ صفقة بقيمة تداول ٥٩ مليون ليرة.
بالمقابل انخفض مؤشر السوق ١٢ نقطة ليقف عند قيمة ٧٤٩٩ نقطة بنسبة تغيير سالبة.
هذا وقد تصدر سهم بنك قطر الوطني سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ١٣١ ألف سهم موزعة على ٣٠ صفقة بقيمة تداول ٢٢ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٧١٠ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم شركة العقيلة للتأمين التكافلي حيث تم تداول ١٩ ألف سهم موزعة على ٢١ صفقة بقيمة تداول ١٠ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٥٢٦ ليرة منخفضا عن اغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول ١١ ألف سهم موزعة على ٨ صفقات بقيمة تداول ٩ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٨٦٦ ليرة منخفضا عن اغلاق الجلسة الماضية.
وقد تم إعادة سهم شركة العقيلة للتأمين التكافلي بعد تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية.
في حين لا يزال سهم المجموعة المتحدة للنشر والتوزيع موقوفا عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية وسهم شركة سيرتيل موبايل تيليكوم.
بالمقابل لم تتم اي صفقة على كل من الشركة الأهلية لصناعة الزيوت وسهم بنك عودة سورية وسهم الشركة الوطنية للتأمين وسهم شركة الأتحاد التعاوني للتأمين والشركة السورية الكويتية للتأمين وسهم الشركة المتحدة للتأمين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]