ما هو المبدأ الذي اعتمده الجهاز المركزي في أعمال التدقيق والتفتيش لهذا العام؟

الخبير السوري:

قال رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية محمد برق: إن خطة العام الحالي ركزت على اعتماد مبدأ الأهمية النسبية وهي إحدى معايير التدقيق الدولية عند القيام بأعمال التدقيق والتفتيش إضافة إلى التركيز على جودة العمل الرقابي خاصة بعد إصدار أدلة العمل الرقابي في مختلف القطاعات.
وأضاف أنه تم التركيز أيضا على دراسة تدقيق عقود الجهات العامة ومستودعاتها وإعطاء الأولوية لذلك أثناء تنفيذ المهام والتأكد من صحة الأرصدة المصرفية النقدية وإلزام الجهات العامة بالمطابقات اللازمة بينها وبين المصارف المتعاملة معها وبينها وبين المدينين والدائنين .
وأشار إلى إيلاء رقابة الأداء الأهمية اللازمة في عملية المراجعة وتدقيق النفقات وإبداء الرأي فيها انطلاقا من الكفاءة والفعالية الاقتصادية باعتبار أن التقصير في تحصيل الإيرادات لا يقل خطورة عن هدر النفقات .
وذكر أن الجهاز وضمن خطته الحالية يقوم بأعمال مشتركة مع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش من خلال تشكيل لجان للعديد من القضايا واقتراح الحلول القانونية لبعض الحالات الوظيفية.
وختم كلامه بالقول: إن الجهاز كمؤسسة رقابية له دور داعم لعمل الحكومة وتحديد الأخطاء الانحرافات المرتكبة والمخالفة للأنظمة والقوانين ووضع المقترحات والحلول المناسبة.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]