٣١٨ مليون ليرة تداولات نهاية الأسبوع والمؤشر ينخفض ٤٦ نقطة

الخبير السوري:

قال مدير التداول والإعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن إن أحجام وقيم التداول جيدة قياسا للظروف الاقتصادية الحالية رغم التباين بين أسبوع وأخر .
وأضاف أن السوق بانتظار نتائج البيانات المالية لبقية الشركات المدرجة في السوق والتي ستكون مؤشرا لأداء عمل تلك الشركات .
هذا وقد سجلت تداولات السوق مع نهاية الأسبوع انخفاضا بأحجام وقيم التداول قياسا للأسبوع ما قبل الماضي حيث وصل حجم التداول إلى ٢٩١ ألف سهم موزعة على ٥٠٧ صفقة بقيمة تداول ٣١٨ مليون ليرة.
بالمقابل انخفض مؤشر السوق ٤٦ نقطة ليقف عند ٧٥٢٢ نقطة بنسبة تغيير سالبة.
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ٣١ ألف سهم موزعة على ٧٧ صفقة بقيمة تداول ٢٥ مليون ليرة.
وقد تصدر سهم بنك البركة سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٥ آلاف سهم موزعة على ١٣ صفقة بقيمة تداول ٨ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٥٤٩ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك قطر الوطني سورية حيث تم تداول ٨ آلاف سهم موزعة على ١٧ صفقة بقيمة تداول ٥ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٦٢٥ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول ١٤ ألف سهم موزعة على ١٠ صفقات بقيمة تداول ٣ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٨٥٣ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية.
في حين لا يزال سهم الشركة السورية للتأمين موقوفا عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية التي تقوم مقام الهيئة العامة العادية وسهم السورية الكويتية للتأمين والوطنية للتأمين وسهم سيرتيل موبايل تيليكوم.
بالمقابل لم تتم اي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم شركة اسمنت البادية والشركة الأهلية للنقل وسهم البنك العربي وسهم بنك بيمو السعودي الفرنسي وسهم بنك الأردن سورية وسهم الشركة الاهلية لصناعة الزيوت.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]