مليار و١٣٩ مليون ليرة تداولات الأسبوع الثالث من أيار في سوق دمشق للأوراق المالية

الخبير السوري:

أبدى المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية الدكتور عبد الرزاق قاسم تفاؤله حيال أحجام وقيم التداول في السوق لمرحلة ما بعد العيد وخاصة مع عودة جلسات التداول لما كانت عليه قبل إتباع الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا.
وأضاف في حديث خاص للثورة اون لاين أن تداولات الأسبوع الماضي كانت جيدة سواء لجهة أحجام وقيم التداول رغم التذبذب بسعر الصرف.
وأشار إلى أن مؤشر السوق حقق ارتفاعا ملحوظا خلال الشهرين الماضيين وهذا سينعكس بشكل ملحوظ على أداء السوق .
وذكر قاسم أن السوق بانتظار نتائج عمل الشركات المدرجة في السوق للعام الماضي والتي سيكون لها مؤشرات هامة للقرارات التي ستتخذها مجالس إداراتها للأستثمار في السوق بشكل أكبر .
هذا وقد سجلت تداولات السوق ارتفاعا بأحجام وقيم التداول مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر أيار الحالي حيث وصلت قيمة التداولات إلى مليار و١٣٩ مليون ليرة بحجم تداول مليون و٤٨٨ ألف سهم موزعة على ٧٦٣ صفقة كان بينها صفقة ضخمة واحدة .
بالمقابل ارتفع مؤشر سوق دمشق ١٦ نقطة ليقف عند ٦٦٦٢ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
في حين أغلقت جلسة تداول يوم أمس على حجم تداول وصل إلى ٩٨٥ ألف سهم موزعة على ٢٧٤ صفقة بقيمة تداول ٧٤٢ مليون ليرة.
وقد تصدر سهم بنك الشرق المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٥٥١ الف سهم بقيمة تداول ٤٠٤ ملايين ليرة موزعة على ١٦ صفقة ليغلق سهمه عند سعر ٧٣٣ ليرة منخفضا عن اغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ١٢٣ ألف سهم بقيمة تداول ١٥٤ مليون ليرة موزعة على ١٠٣ صفقة ليغلق سهمه عند سعر ١٢٤٣ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة تلاه سهم بنك سورية الدولي الاسلامي حيث تم تداول ١٠٨ آلاف سهم موزعة على ٤٨ صفقة بقيمة تداول ٨١ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٧٤٩ ليرة منخفضا عن اغلاق الجلسة الماضية .
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم شركة سيرتيل موبايل تيليكوم والشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وبنك فرنسبنك وبنك الأردن سورية والشركة المتحدة للتأمين وسهم البنك العربي.

المصدر : الثورة


التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]