الأكاديمية_البحرية_السورية تتميز بتدريب الطواقم الأجنبية

خاص – الخبير السوري

كشف وزير النقل المهندس علي حمود عن تطور بعمل الأكاديمية_البحرية_السورية نحو تدريب الطواقم الأجنبية بالتوازي مع الطلبة السوريين ،حيث  خطت الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري التابعة لوزارة النقل ومقرها مدينة اللاذقية خطوة نوعية بتدريب أطقم عدة سفن أجنبية على متنها في اللاذقية وطرطوس، كما أقامت دورات تدريبية لأطقم عدة سفن في ميناء كونستانزا في رومانيا .
يأتي ذلك ضمن الهدف والغاية التي وضعها وزير_النقل م. علي حمود في استثمار إمكانيات الأكاديمية وتدريب الكوادر الخارجية توازياً مع التدريب المستمر وفق خطة عمل المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري وخاصةً بعد صدور القانون ٣٤ وجملة تبسيط الاجراءات والخطوات التي قامت بها وزارة النقل لتسجيل الطلاب والميزات التشجيعية التي منحتهم إياها ومايوفره من وقت وجهد وتكبد لعناء السفر والمشقة من عناء الدراسة في الخارج واستنزاف القطع الأجنبي وعبء مادي باهظ على الأسرة والمجتمع.

ونوه الوزير حمود بأن افتتاح الأكاديمية في أيلول الماضي حقق فوائد عدة منها السمعة الدولية للجمهورية العربية السورية وللشهادات البحرية السورية وإيرادات كبيرة للمؤسسة من خلال الدورات والدراسة والتدريب وإيرادات للسلطة البحرية (المديرية العامة للموانئ) كجهة مصدره لشهادات الأهلية والكفاءة وتوفير كبير للطلاب الدارسين من حيث الجهد والمال مقارنة مع الدول الأخرى واستقطاب الطلاب العرب والأجانب وتشجيع ملاك السفن لتسجيل سفنهم تحت العلم السوري .
ووصل عدد المتدربين أكثر من 2000 متدرب في 2018 ، وهناك إقبال كثيف على اتباع دورة ضابط نوبة ملاحية وهندسية وتقنيات، ودورة ترقية لمستوى الإدارة (ضابط أول ومهندس ثانٍ) .
يشار إلى أنه بلغ عدد الطلاب المسجلين في الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري 65 طالباً، منهم 49 طالباً باختصاص ملاحه و16 طالباً باختصاص هندسة، وسيتم افتتاح فصل أول للدراسة بداية هذا العام لاستيعاب الراغبين بالدراسة، بعد اجتياز مرحلة الاعتماد الدولي والوجود على اللائحة البيضاء للدول المانحة للشهادات.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]