ساعات التقنين مؤقتة…والطهي والشتاء سبب الانقطاعات..

الخبير السوري:

أكدت وزارة الكهرباء أن كمية الطاقة الكهربائية المولدة لم تتغير مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة وإنما ارتفعت الاحمال والطلب على الطاقة الكهربائية بنسبة ٥٠% وذلك بسبب استخدام الطاقة الكهربائية كبديل عن مشتقات الوقود بالتدفئة والتسخين المائي و الطهي بالتزامن مع بدء فصل الشتاء وتعرض المنطقة لعدد من المنخفضات الجوية .

وأضافت الوزارة في بيان لها أن برامج التقنين الموضوعة حالياً هي مؤقتة، إذ تعمل وزارة الكهرباء للحد من ساعات التقنين الكهربائي وتقليلها للحد الادنى وذلك من خلال الحفاظ على المنظومة الكهربائية من محطات توليد وتحويل و خطوط نقل وشبكات منخفض بجهوزية تامة حيث يتم تنفيذ برامج الصيانات الدورية لتبقى على أتم الجهوزية .

وأشارت الوزارة بأنها سبق وأن أعلنت من خلال ظهور المعنيين في الوزارة على وسائل الاعلام بأن برنامج صيانات محطات التوليد يبدأ من ١٥/٩/٢٠١٨ وحتى بداية شهر ١٢ من العام نفسه وذلك لزيادة مردودية عنفات التوليد والحفاظ عليها ، ولديها حاليا مايقارب ٦ عنفات توليد مفصولة عن الشبكة بسبب اعمال الصيانة وستربط مع الشبكة بداية شهر ١٢.

ورأت الوزارة أن المواطن شريك حقيقي في تحسن واقع التغذية الكهربائية من خلال التقيد بعدم استجرار الكهرباء بطرق غير مشروعة والاستخدام العقلاني للكهرباء لما لهما من أثر كبير على تحسن واقع التغذية الكهربائية للمواطنين .

وقدرت الوزارة حاجة المواطنين في الظروف الحالية لاستخدام الطاقة الكهربائية كبديل للوقود لأغراض التدفئة والتسخين و الطهي وغيره وهي ترجو استخدام الطاقة الكهربائية بعقلانية وترشيد.

سينسيريا

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]