مطار طرطوس جاهز كإجراءات ورقية بانتظار اعتماده مركزياً…

 

طرطوس- الخبير السوري

أكد صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس أن المحافظة أنجزت كل الموافقات اللازمة لإنشاء المطار وبانتظار اعتماده مركزيا وهو مرتبط بأولويات العمل الحكومي.

ومن جانب آخر أوضح المحافظ خلال أعمال دورتهم العادية الرابعة لمجلس المحافظة أن مشكلة الواجهة الشرقية للكورنيش البحري ليست تنظيمية إنما تتعلق باتفاق المالكين والحل أن يقوموا بتفويض محكم يفصل في الحقوق المتنازع عليها ومعالجة الاعتراضات الناتجة.

وفيما يخص حالات الغرق الطارئة التي حصلت منذ أيام، أشار المحافظ إلى أن حالات الغرق التي حدثت بالمحافظة تتعلق بالتيارات البحرية وتم اتخاذ قرار بفرض وجود منقذ في كل مجمع سياحي تحت طائلة الغرامة المالية .

وكان أعضاء مجلس محافظة طرطوس قد طالبو بزيادة الاهتمام بمشاريع الصرف الصحي ومحطات المعالجة الصغيرة والسدات المائية ونقل مكبات القمامة في بانياس والقدموس خارج المدينة إضافة إلى إيلاء الاهتمام الأكبر لمشروع النفايات الصلبة.

ودعا الأعضاء إلى متابعة العمل الإداري المحلي على مستوى كل وحدة إدارية بالمحافظة والتاكيد على معالجة قضايا المواطنين بالسرعة اللازمة وخاصة ذوي الشهداء والجرحى ووضع أسس جديدة لعملية توزيع التبرعات لهم حسب الحاجة.

ونوه الأعضاء بضرورة حل مشكلة المخالفات العشوائية في مدينة طرطوس والواجهة الشرقية للكورنيش البحري للمدينة ومعالجة الواقع الخدمي السيىء في بلدة مشتى الحلو وخاصة القرى التي ضمت حديثا للبلدية وتخصيص جلسة خاصة لمجلس المحافظة لدراسة المشاريع التي تحسن الواقع التنموي والخدمي بالمحافظة وتوزيع الإعانات الممنوحة من الموازنة المستقلة للمحافظة بما يتناسب مع نشاط وفعالية وتنفيذ الخطط في تلك الوحدات.

وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا إلى أن مشروع الإصلاح الإداري يمثل منهج عمل يتطلب منا وضع آليات عمل جديدة تنسجم مع متطلبات المرحلة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أكد رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب أنه تم توزيع الإعانات الأخيرة للوحدات الإدارية بشكل عادل بالرغم من وجود إعانات فردية لبعض الوحدات الإدارية منوها بالجهود المبذولة من مختلف الفعاليات بالمحافظة لرعاية أسر الشهداء والجرحى والمفقودين وضرورة تقديم الخدمات اللازمة لهم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]