نحو 9 مليارات لمتضرري الحرائق في اللاذقية

الخبير السوري:

بدأت مديرية زراعة اللاذقية، صباح اليوم، بصرف الدفعة الثالثة والأخيرة من التعويضات للمتضررين من الحرائق التي حدثت عام 2020، والتي تأتي استكمالاً لتعويضات المتضررين وفق القوائم للذين استلموا دفعتين منها سابقاً خلال عامي 2020- 2021، و شملت جميع المتضررين من الحرائق.

وبيّن معاون مدير زراعة اللاذقية المهندس ماهر علي  أن المديرية بدأت اليوم بصرف مستحقات الدفعة الثالثة والأخيرة من التعويضات للمتضررين من الحرائق، في قرية بسيقة الغربية بريف القرداحة، إذ من المقرر الانتهاء من صرف التعويضات كاملة خلال فترة تتراوح بين شهر إلى شهر ونصف الشهر، مشيراً إلى أنه تمت زيادة قيمة التعويض المستحق لهذه الدفعة بنسبة 38%، وذلك بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار علي إلى أنه تم صرف الدفعة الأولى للمتضررين عام 2020 بنسبة 50% من قيمة التعويض، والدفعة الثانية عام 2021 بنسبة 25% من قيمة التعويض، فيما يتم اليوم البدء بصرف الدفعة الثالثة التي تتضمن 25% من قيمة التعويض، مضافاً إليها 38% بما يتوافق مع واقع الحال، وسيتم صرف المستحقات للمتضررين في الوحدات الإرشادية في القرى وذلك للتخفيف عن الأهالي عناء الذهاب إلى مراكز المدن، مشدداً على أن تسليم التعويضات يتم لصاحب العلاقة، حصراً، وبموجب الهوية الشخصية أو من ينوب عنه بموجب وكالة قانونية.

وإذ بيّن علي أنه تم تحديد القرى التي سيتم فيها تسليم التعويضات وفق جدول أسبوعي، فإنه أشار إلى أن منطقة القرداحة هي الأكثر تضرراً من الحرائق، حيث يبلغ عدد القرى المتضررة في القرداحة 45 قرية، وعدد المتضررين 13012 متضرراً، ومن المقرر صرف مبلغ 6.364 مليارات ليرة بموجب الدفعة الثالثة.

ويبلغ عدد القرى المتضررة في منطقة اللاذقية 12 قرية، و2092 متضرراً، ومن المقرر صرف أكثر من 93 مليون ليرة للمتضررين المستحقين، فيما يبلغ عدد القرى المتضررة في منطقة الحفة 21 قرية، 2598 متضرراً، وتبلغ قيمة التعويضات 1.1 مليار ليرة، وفي منطقة جبلة، حسب علي، يبلغ عدد القرى المتضررة جراء الحرائق 42 قرية، 1984 متضراً، وتبلغ قيمة التعويضات 4.3 مليرات ليرة.

وبيّن علي أن مجموع التعويضات المستحقة في الدفعة الثالثة والأخيرة المتضمنة 25% من قيمة التعويض، بالإضافة لـ38%، يبلغ 8.8 مليارت ليرة.

تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]