مذكرة للتعاون العلمي بين جامعة البعث والجمعية العلمية السورية للجودة

الخبير السوري:

وقَّعت رئاسة جامعة البعث مذكرة تعاون علمي مع الجمعية العلمية السورية للجودة بهدف تطوير الجودة في التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسات المجتمع .
الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث قال : تأتي أهمية الاتفاقية كونها الأولى في بلدنا مع الجامعات الحكومية و تسهم في تبادل الخبرات وتنفيذ أنشطة تدريبية ومعرفية في كافة المجالات ، ولفت الخطيب إلى أن المذكرة تسهم في بناء علاقات التعاون من خلال تبادل المعلومات والدراسات ذات الصلة بأهدافهما المشتركة وتنفيذ أنشطة مشتركة أو تقديم تسهيلات لإقامة هذه الأنشطة بما يخدم تحقيق أهدافهما والتعاون المشترك في مختلف المجالات الأخرى المنسجمة مع أهداف الطرفين ، ولفت إلى أن تنظيم مؤتمر علمي خاص بربط الجودة بالتعليم العالي يأتي لاحقاً يسهم في نشر ثقافة الجودة في الجامعة ، وإعطاء الجامعة نقاطاً تساعد على رفع تصنيفها عالمياً .

من جهتها أشارت بسمة إبراهيم رئيسة مجلس الإدارة في الجمعية العلمية السورية للجودة أن هدف الجمعية هو نشر ثقافة الجودة بالمجتمع . وتعتبر الاتفاقية مفصلية لبناء أساس صحيح للجودة في سورية خاصة أنها أصبحت علماً قائماً في العديد من دول العالم ، ونوهت إلى أن التعاون مع جامعة البعث يدخل الجمعية في الجانب العلمي ويفعِّل دور الجودة بشكل علمي ، وخاصة لما لها من دور كبير في مرحلة إعادة الإعمار في سورية .
الدكتور وليد صهيوني رئيس مركز ضمان الجودة في جامعة البعث أشار إلى أهمية الجودة التي ستصبح أساساً في رفع تصنيف الجامعة داخلياً وبالتالي عالمياً ، وبدأت جامعة البعث بنشر هذه الثقافة عبر إقامة العديد من الدورات التدريبية .
حضر توقيع الاتفاقية الدكتور عدنان الشيخ حمود عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب التعليم العالي ، ونواب رئيس الجامعة ، وأمين الجامعة وأعضاء مجلس الإدارة في الجمعية العلمية السورية للجودة

الثورة..


التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]