“التجاري السوري” ينضم إلى منظومة الدفع الإلكتروني..

الخبير السوري:

على أرض الواقع بات المصرف التجاري السوري عملاق الخدمات المحلية بعد أن أدخل خدمة الدفع الإلكتروني للفواتير والرسوم، وذلك تالياً لإيجاده الحلول لمشاكل صرافاته وتنويع منافذ تقديم خدمتها لمتعامليه وزبائنه وكذلك زبائن ومتعاملي المصارف الأخرى التي انضمت اليه لتستفيد من خدماته وحلوله.

أما رسميا فقد وقع المصرف التجاري السوري مع الشركة السورية للمدفوعات اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني للفواتير والرسوم، لتمكين المتعاملين مع المصرف من تسديد المطالبات المالية للجهات التي ترتبط مع منظومة السورية للمدفوعات، عبر قنوات الدفع المتاحة لدى التجاري السوري من خلال الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني للمصرف.

هذه الخدمة بات من شأنها تمكين المواطنين من دفع فواتير المنفعة العامة والاشتراكات من الاتصالات ورسوم خدمات مديريات النقل وفواتير مياه دمشق وريفها إلى جانب فواتير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء ناهيك عن فواتير الشركة السورية للاتصالات وذلك عبر بطاقاتهم المصرفية، مع الأخذ بعين الاعتبار إدخال بقية الخدمات تباعاً عبر منظومة الدفع الإلكتروني لاحقاً.

ووفقاً للمعطيات فمن المتوقع أن تكون خدمة الدفع الإلكتروني للفواتير والرسوم متاحة على الموقع الجديد للمصرف التجاري السوري وتطبيق الهاتف الجوال الخاص بالمصرف خلال الاسبوع المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن كل هذه التطبيقات وآلية استعمالها صممها المصرف التجاري السوري بيد كواره وككفاءاته الداخلية دون ان ينفق ليرة سورية واحدة ودون ان يكلف الخزينة العامة للدولة ليرة واحدة لقاء هذه التطبيقات والخدمات الإلكترونية.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]