١٥٠ سيارة جوالة لبيع الخبز و١٠٠ صيدلية مناوبة في ..؟

الخبير السوري:

قررت لجنة الطوارئ برئاسة محافظ حلب حسين دياب البدء بتوزيع مادة الخبز من خلال السيارات الجوالة في جميع أحياء المدينة، والوحدات الادارية ، وبإشراف كل من الشعب الحزبية – أعضاء مجلس المحافظة – المخاتير – ولجان الأحياء بمؤازرة من عناصر شرطة المحافظة .
وتم تقسيم المدينة إلى /11/ قطاعاً وفق القطاعات المحددة بمجلس المدينة ودراسة احتياجات كل حي وفقاً للبيانات المتوفرة لدى مجلس مدينة حلب والمخاتير ، لتوزيع كامل انتاج الأفران العامة والخاصة والبالغ عددها/106/ أفران من خلال /150 /سيارة جوالة تم تأمينها من مؤسسات القطاع العام ، على أن يتم البيع بمعدل ربطة مزدوجة بسعر / 100/ ليرة سورية.
كما قررت اللجنة- وبناء على التعليمات الحكومية – توزيع المواد التموينية المدعومة بالبطاقة الذكية ، وذلك من خلال السيارات الجوالة أيضاً وتأمين مستلزمات العمل من سيارات وعمال عن طريق الجهات الحكومية بالتنسيق مع فرع الحزب والجهات المعنية، وعدد من المتطوعين ، وذلك انسجاماً مع الإجراءات الإحترازية للتصدي لفايروس كورونا .
وتأتي هذه الإجراءات انسجاماً مع القرارات الوزارية ، وفي ضوء تكليف وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والإدارة المحلية والبيئة بتأمين الخبز للمواطن في مكان إقامته بجميع المناطق والأحياء من خلال السيارات الجوالة والمعتمدين وبإشراف مباشر من الوحدة الإدارية لمنع التجمعات من خلال وقف بيع الخبز بشكل مباشر للمواطنين .

ومن جهة أخرى ووفقاً للتعليمات الحكومية تم تحديد جداول إسمية للجهات التي يتطلب عملها تأمين الخدمات اللازمة للمواطنين ، بهدف تسهيل عمل طواقم الإسعاف والإطفاء ومؤسسات الخدمات الرئيسية ” الكهرباء والمياه والاتصالات والمخابز والمطاحن، إضافة الى الطواقم الصحية ووسائل الإعلام، وتم تحديد /100/ صيدلية مناوبة في جميع أحياء المدينة إضافة إلى عمل الصيدلية المركزية بمنطقة الميرديان والتي تعمل على مدار 24 ساعة .
وشدد محافظ حلب وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي على ضرورة تنفيذ حملات رقابية مكثفة لحسن تطبيق هذه الإجراءات ، واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين لقرار حظر التجوال الجزئي الذي يبدأ اعتباراً من اليوم الاربعاء من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين .

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]