تحضيرات لإطـــلاق مـراكــز تأهيـــل شـــبابية مـأجـــورة

الخبير السوري:

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري بأن الوزارة ستطلق خلال كانون الأول القادم من هذا العام ثمانية مراكز لتدريب وتأهيل الشباب طالبي فرص العمل في ثمانية محافظات سورية وذلك لمساعدة فئة الشباب في إيجاد منفذ لتطوير مهاراتهم للدخول لسوق العمل.

وبينت قادري في تصريح إعلامي أن الخدمات التدريبية المقدمة ستكون مجانية وستترافق مع تقديم تعويض مادي مجزٍ للمستفيدين من البرامج التدريبية خلال فترات التدريب لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المتدربين.

وفي التفاصيل، من المقرر أن تختلف مدد الدورات التدريبية حسب نوع الدورة والاختصاص، كما أن هذه المراكز تستقبل الشباب من هم في عمر الدخول لسوق العمل لتدريبهم ومنحهم الخبرات والمهارات اللازمة وتمكينهم للدخول إلى سوق العمل.

وأشارت قادري إلى أن الخدمات التي ستقدمها هذه المراكز تشمل ريادة الأعمال والتأهيل المهني والمشاريع المتناهية الصغر، كما يوجد فريق متخصص وداعم مشرف على مرحلة التشغيل، وعلى التوازي يتم تدريب الكادر البشري الذي سيعمل في هذه المراكز، منوهةً إلى أن هذا العمل يندرج ضمن الدعم الحكومي غير المباشر من خلال تخفيف أعباء تأمين فرص العمل ورفد سوق العمل بالكوادر التي يحتاجها.

وكانت السيدة ريمه قادري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل افتتحت أعمال البرنامج التدريبي للكوادر البشرية في الوزارة الذي يشمل توفير خدمات الإرشاد الوظيفي والتدريب المهني وريادة الأعمال ومعلومات حول فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، إضافة لمهارات الحاسب.

ويندرج البرنامج التدريبي الذي ينظم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدمشق ضمن التحضيرات لإطلاق ٨ مراكز لتمكين الشباب في محافظات دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس والسويداء والحسكة ودير الزور وحماة.

وتعد مراكز تمكين الشباب إحدى الأدوات التدخلية لتنشيط سوق العمل على المستوى المحلي، وسيتم افتتاحها تباعاً خلال العام الحالي تنفيذاً لخطة الوزارة باستكمال تفعيل سوق العمل.

حضر البرنامج التدريبي الذي بدأ السبت الماضي رملة الخالد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدمشق.

إقرأ أيضاَ:

ضواحٍ ومدن سكنيّة في سورية بـ” بصمة إيرانية”..

ضواحٍ ومدن سكنيّة في سورية بـ” بصمة إيرانية”..

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]