وفود عربية وأجنبية ثبتت مشاركاتها في معرض دمشق الدولي.. القطّان: تحضيرات كبيرة تليق بمكانة المعرض والضيوف

الخبير السوري:

أعلن رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان أنّ العديد من الوفود التجارية العربية والأجنبية ثبتت زيارتها لمعرض دمشق الدولي وسط تحضيرات كبيرة وتليق بمكانة المعرض و بكرم الضيافة و الاستقبال في سورية لاستقبال زوار المعرض .

القطان الذي يترأس لجنة الوفود والعلاقات العامة كشف عن ارسال عشرات الدعوات لوفود وغرف وشخصيات اقتصادية عربية وأجنبية ليكونوا ضيوف سورية خلال أيام معرض دمشق الدولي في دورته الواحد والستين للاطلاع على الحراك الاقتصادي الذي تشهده سورية والفرص الاستثمارية الكبيرة التي باتت متوفرة ومتاحة .

معرض

موضحا في هذا السياق أن اللجنة تواصل عملها على توسيع نطاق الدعوات من الدول الصديقة والشقيقة و عبر غرف التجارة العربية والأجنبية و اتحادات الغرف العربية والأجنبية وذلك بالتنسيق مع الغرف والفعاليات الاقتصادية السورية والجهات العامة ذات العلاقة بهدف تقديم التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح زيارات وفود لكي تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني من خلال التشبيك بين الشركات السورية و وفود رجال الاعمال الزائرة للمعرض

. وأشار رئيس اللجنة إلى موافقة وزاراتي السياحة و النقل على مقترح اللجنة للحصول على حسومات للحجوزات الفندقية ولحجوزات الطيران من المؤسسة العامة للطيران السورية للوفود الخارجية خلال فترة المعرض لافتا الى ان اللجنة قدمت مقترحا لوزارة الاقتصاد و التجارة الخارجية لدراسة إمكانية دعم المعرض من قبل هيئة تنمية وترويج الصادرات بما يخص أرض المعرض.

وبحسب القطان تم اقتراح أ توجيه الدعوات المقترحة للزائرين غير الرسميين من العرب والأجانب إلى المعرض عن طريق الغرف المسجلين فيها مع التأكيد على دعم الفعاليات الاقتصادية والتجارية للمعرض على اعتبار معرض دمشق الدولي فعالية وطنية وذلك عن طريق التواصل المباشر معهم وتكليف بعض أعضاء اللجنة لمتابعة الموضوع. و ذكر القطان أن غرفتي تجارة دمشق وتجارة ريف دمشق بادرتا بتقديم دعم مالي للمعرض ،اضافة الى مساهمة العديد من أعضاء غرف التجارة ورجال الأعمال في هذا المجال عبر لجان القطاع الخاص المشاركة في الدورة الحادية والستين لمعرض دمشق الدولي .

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]