حسم سنوات الخدمة الالتزامية من شرط عمر المسرّحين لدى التقدّم لمسابقات التوظيف..مجلس الوزراء يبحث محفزات نفاذ البضائع السورية إلى الأسواق الخارجية..

الخبير السوري:

وافق مجلس الوزراء على عدم احتساب السنوات التي قضاها المسرح في الخدمة (الالتزامية_الاحتياطية) من عمره عند التقدم للمسابقات التي تشترط عمراً محدداً ، في إطار الجهود المبذولة لدعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم وتقديرا لتضحياتهم المبذولة في سبيل الدفاع عن الوطن. وناقش المجلس خلال جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس مذكرة هيئة التخطيط والتعاون الدولي حول تطوير عمل المكتب الناظم للجودة والبنية التحتية الوطنية للجودة وتلافي الثغرات والسلبيات التي تعترضها ومواءمة أهدافها مع المهام المنوطة بالجهات العامة الأخرى المعنية بموضوع الجودة، وذلك بعد تحديد أولويات العمل خلال المرحلة الراهنة التي تصب في دعم تصدير المنتجات المحلية ونفاذها للأسواق الخارجية وضمان السلامة والأمان في منتجات الأسواق الداخلية.

وكلف المجلس وزارات التربية والتعليم العالي والإعلام والثقافة التنسيق فيما بينها لوضع استراتيجية متكاملة تستهدف تطوير القدرات المعرفية والثقافية لأجيالنا الشابة وتحصينها من المفرزات السلبية التي فرضتها الحرب، وتوفير كافة متطلبات تطوير العملية التربوية والتعليمية .

وطلب المجلس من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تكثيف البرامج التنموية التي تستهدف شريحتي الأطفال والنساء وتوسيع النشاطات التوعوية التي من شأنها دعم جهود الدولة السورية لترسيخ الهوية الوطنية وتطوير الموارد البشرية بما يتناسب مع مرحلة إعادة الإعمار. المهندس خميس أكد أن تسريع الخطوات الرامية إلى تحقيق التنمية البشرية يتطلب المتابعة المستمرة لتطوير قطاعي التربية والتعليم وهو ما تحرص عليه سورية لمواجهة تبعات الفكر الإرهابي الذي حاولت الدول الداعمة للإرهاب ترسيخه خلال فترة الحرب، معتبراً أن مؤشرات النجاح التي تشهدها العملية التربوية والتعليمية تؤكد أن سورية في الطريق الصحيح لتجاوز الحرب بكافة أشكالها وإعادة بناء كل ما دمره الإرهاب على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية. وقدم وزير الصحة رئيس اللجنة المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع الحكومية في محافظة حمص عرضاً حول الواقع الخدمي والتنموي في المحافظة.

وكلف المجلس رئيس اللجنة التنسيق مع محافظ حمص لإعداد رؤية تطويرية للمحافظة تركز على استثمار المفاصل الاقتصادية فيها بالشكل الأمثل واستنهاض المقومات التنموية التي تتمتع بها المحافظة لتحسين الواقع الخدمي فيها. رئيس مجلس الوزراء شدد على أهمية الجولات الميدانية التي تقوم بها لجان المتابعة إلى المحافظات لتصويب العمل الحكومي في المشاريع التي تم إطلاقها وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذ هذه المشاريع، وذلك على التوازي مع قيام اللجان الأساسية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء بدراسة المواضيع الاستراتيجية التي من شأنها توفير متطلبات سورية ما بعد الحرب.

وقرر المجلس اعادة تأهيل البنية التحتية للخدمات الأساسية في مدينة تدمر المحررة من الإرهاب وفق الأولويات وتم تكليف وزارة الثقافة التنسيق مع المحافظين لترميم الاوابد الاثرية المتضررة من الإرهاب واستثمارها في تطوير الجانب السياحي بالمحافظات ما ينعكس إيجابا على التنمية المحلية وصون الإرث الثقافي والحضاري. ووافق المجلس على طلب وزارة الإدارة المحلية تنفيذ مشروع صيانة زفتية دورية وإسعافية لطرق (السفيرة_الجبول_خناصر_أثريا) الذي يعتبر الشريان الوحيد الذي يربط حلب بالمناطق الوسطى والجنوبية والغربية حاليا وذلك بهدف ضمان جودة الحالة الفنية للطريق نتيجة الغزارة المرورية للمسافرين من والى حلب واستمرار تدفق الشاحنات الكبيرة على هذا الطريق الحيوي.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]