وزارة السياحة تقرر المواجهة وليس الهروب من استحقاقات مؤجلة..احتضان دافئ لأصحاب الأيدي الرشيقة..

الخبير السوري:

خرجت وزارة السياحة من أثواب العرض والاستعراض المزمنة..و أحدثت انعطافة فاعلة وفعّالة في أدائها متجهة نحو ميزة نسبية تتمتع بها سورية، تعد بارتقاء أكيد بالدخل القومي عموماً، بكل ما يحمله ذلك من مؤشرات تحسن في مستويات دخول ذوي الخبرة واللمسة التراثية ذات الخصوصية السورية.

فبعد أن طالت واستطالت متوالية الإهمال لما نفاخر – نفاخر فقط – بتسميته ” الأيدي الماهرة”..تلتفت الوزارة إلى هذا المضمار الحافل بالفرص الواعدة، والالتفاتة كانت راقية بشراكة مع منظمة دولية كبرى.

وتستعد الوزارة حالياً  بالتعاون مع اليونيسكو “منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة” لإطلاق مشروع “الحاضنة التراثية” لعام 2019 في سوق المهن اليدوية بدمشق “التكية السليمانية” بدءاً من 1 آب القادم ولغاية 25 أيلول.. وذلك بهدف إحياء ودعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر الخاصة بالحرف التقليدية.

وأوضحت الوزارة اليوم – في بيان لها وفقاً لوكالة سانا – أن المشروع سيتضمن العديد من الدورات التدريبية على حرف النفخ الزجاجي اليدوي والرسم والزخرفة على الزجاج والموزاييك الخشبي والصدف الدمشقي والجلديات والنحاسيات والفنون التشكيلية والرسم النباتي على الخشب والقيشاني والفسيفساء الحجري وصناعة الأعواد الموسيقية والفسيفساء الزجاجي والقش والخط العربي والكروشيه والتطريز اليدوي.

وبينت الوزارة أنه بإمكان الراغبين بالتسجيل والاستفادة من الدورات التدريبية التواصل على الأرقام التالية: /2255019-011/ و/0964512979/.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]