السماح باستيراد 25ألف طن من مادة البطاطا

الخبير السوري :

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على توصية اللجنة الاقتصادية (بناءً على محضر اجتماع وزارات الزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والاقتصاد والتجارة الخارجية والاتحاد العام للفلاحين) المتضمنة السماح باستيراد كمية 25000 طن من مادة البطاطا من مصر وإيران والجزائر والأردن، وفق الشروط والضوابط التي تحددها وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والاقتصاد والتجارة الخارجية، شريطة أن تصل آخر شحنة بطاطا قبل تاريخ 31/ 3/ 2019 .
الموافقة نصت على تخصيص كمية 5000 طن من كمية البطاطا المسموح باستيرادها (25 ألف طن) لصالح المؤسسة السورية للتجارة على أن تقوم الأخيرة بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي بالنسبة لآلية التسديد.
كما شملت الموافقة السماح للصناعيين باستيراد كميات من مادة البطاطا يتم تحديد كمياتها ووضع الآلية اللازمة لذلك بالتنسيق بين وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة.
وفي التفاصيل علمت الثورة أن فتح باب استيراد مادة البطاطا جاء بناءً على تأكيدات الوزارات المعنية عدم وجود كميات مخزنة من المادة تغطي الاحتياج بالسوق المحلية، وارتفاع أسعارها نتيجة لانتهاء العروة الخريفية، وقلة العرض منها في الأسواق وأخيراً لسد الفجوة بين العرض والطلب من هذه المادة.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]