فازا قبل الانتخابات..الساعور ونحلاوي إلى عضوية مجلس غرفة صناعة دمشق

الخبير السوري:

أعلن مصدر مسؤول في “غرفة صناعة دمشق وريفها”، عن فوز عضو مجلس إدارة الغرفة عدنان الساعور والصناعي لؤي نحلاوي بعضوية مجلس إدارة غرفة الصناعة المقبل، كونهما المرشحان الوحيدان عن القطاع الهندسي المخصص له عضوان فقط في المجلس.

وبيّن المصدر، أن 20 مرشحاً تقدموا لانتخابات مجلس إدارة الغرفة، ضمن القطاعات الصناعية الأربعة التي لها 12 عضواً، موزعين كالتالي، عضوان للقطاع الغذائي و4 للنسيجي، و4 للكيميائي، واثنان للهندسي، حيث ينتخب صناعيو كل قطاع ممثليهم حسب المخصص لهم.

وأكد المصدر ، أن لجنة الإشراف على الانتخابات أنهت دراسة طلبات الترشيح بعد ساعات من انتهاء فترة التقديم، حيث تم تدقيق الثبوتيات المقدمة من المرشحين ومطابقتها لشروط الترشح، مشيراً إلى أنه سيتم منح فترة أسبوع لتقديم الاعتراضات عليها.

وستجري انتخابات مجلس إدارة الغرفة في 21 تشرين الأول المقبل، بناء على المواعيد التي حددتها الغرفة لتقديم الطلبات والاعتراض عليها، وصدور القوائم النهائية للمرشحين.

وحددت التعليمات التنفيذية للمادة 50 من المرسوم التشريعي رقم 52 لعام 2009، شروط للترشح لعضوية مجلس إدارة غرف الصناعة، منها مضي ثلاث سنوات على الأقل للتسجيل لدى الغرفة، والتسجيل في الدرجة الممتازة أو الأولى أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة خلال الأعوام الثلاثة السابقة للانتخاب.

واشترطت التعليمات، أن يرفق طالب الترشح بطلبه وثيقة من “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” تفيد أنه مشترك لديها على الأقل بـ15 عاملاً، ومسدد التزاماته المالية كافة تجاه ذلك للأعوام السابقة، ويستثنى من ذلك الصناعيون المسجلون في الدرجة الرابعة.

الاقتصادي

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]