“تشييك” رسمي على معرض دمشق..واستعدادات استدراكية لتجربة العام الماضي..

الخبير السوري:

زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مدينة المعارض في مدينة دمشق  للاطلاع على تحضيرات ورشات العمل واستعدادات مختلف الجهات الحكومية لإطلاق الدورة الـ /60/ لمعرض دمشق الدولي في أيلول المقبل.

واستمع المهندس خميس من القائمين على العمل إلى شرح مفصل حول الأعمال المنجزة فيما يتعلق بالبنى التحتية، حيث تم الانتهاء من إنجاز محطات تحويل الكهرباء المغذية لمدينة المعارض واستكمال الأعمال المتعلقة بالموارد المائية وتأمين باصات النقل الداخلي التي ستقل زوار المعرض، إضافة إلى حجز المساحات للمشاركين وتجهيز الأجنحة والفعاليات الثقافية والمعارض المرافقة والدول التي أكدت مشاركتها والحملات الإعلانية وواقع النظافة والصيانة والمساحات الخضراء.

وبلغ عدد الدول المشاركة في المعرض لهذا العام /48/ دولة وحجم المساحات المحجوزة /90/ ألف متر مربع وهي الأكبر في تاريخ المعرض.

وأكد المهندس خميس ضرورة مواصلة العمل وتكثيف الاستعدادات قبل بدء المعرض من خلال فتح بوابة إضافية جديدة تسهيلا لدخول الزوار للمعرض واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حصول الازدحام ، والاهتمام بالأسواق الشعبية وأسواق المبيعات وزيادة عددها والاهتمام بأكشاك البيع بحيث تتواءم مع الهوية البصرية للمعرض وآلية توزيعها لتغطي كافة مساحة المدينة، إضافة إلى التركيز على  عكس الهوية الفلكلورية العريقة لسورية وتغطية المهن والحرف اليدوية التي تشتهر بها.

وزير الاقتصاد الدكتور محمد سامر الخليل أكد أن معرض دمشق الدولي يشكل فرصة هامة لرجال الأعمال من الدول المشاركة وسورية لبحث التعاون وتكثيف التواصل حيث طلبت العديد من الدول تنظيم زيارات لرجال الأعمال إلى سورية في الفترة القادمة، مشيراً إلى أن المعرض يشكل تجمع مكاني وزماني لكافة المهتمين بالعملية الاقتصادية حيث أصبحت سورية محط أنظار الجميع بعد الانتصارات التي حققها الجيش وإعادة دوران عجلة التنمية والإنتاج.

 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]