وزارة لأملاك الدولة في سورية…خبير اقتصادي يقترح بوابة عائدات مجزية للدولة..

الخبير السوري:

اقترح الخبير الاقتصادي المهندس حسان قطنا آلية لحصاد عائدات مجزية من أملاك الدولة، عبر استثمارها استثماراً اقتصادياً مرناً وهادفاً في اتجاهات متعددة ومتنوعة، لا يبدو أقلها أهمية الجانب المعنوي الثقافي كمثقل وقيمة مضافة للجانب الاقتصادي الأساس.

وفي مقال خص به موقع الخبير السوري كتب المهندس قطنا:

لا بد من إحداث وزارة لأملاك الدولة يتم من خلالها إدارة كل أملاك الدولة بشكل استثمار اقتصادي وفق قانون التشاركية أو قانون خاص .. وعندها تنقل ملكية وإدارة هذه الاستثمارات لهذه الجهة ويكون هناك سياسة موحدة ومنظمة لإدارة هذه الأملاك بشكل ممنهج تحقق من خلالها إدارة تنموية اقتصادية هادفة ..

فليس صحيحاً أن تملك وزارة الأوقاف مثلا نصف أبنية هامة في وسط المدينة وتدار من قبل دائرة ضمن الوزارة لهذه الاستثمارات الضخمة .. وهنا أقترح

بدلا أن تعلن الحكومة ووزارة الأوقاف مزاد لإكمال مجمع يلبغا .. يوجد فرصة استثمارية لهذا المجمع بإدارة الدولة ..فهو يقع في وسط المدينة بالقرب من أقدم مدينة مأهولة بالعالم وهي متحف مفتوح لجميع السياح مجانا ولا يوجد وسيلة لتستفيد الحكومة من ذلك بالشكل الحالي .. فلو تولت الحكومة جعل مجمع يلبغا مجمع ثقافي وقاعات ومكاتب ومسارح تهتم بتاريخ سورية الحضاري وتربط الوفود السياحية به لقاء رسوم كبيرة على المكاتب السياحية التي تستقدم السياح بحيث يتم المرور حتما على هذا المركز  والاطلاع على تاريخ دمشق القديمة قبل زيارتها .. نكون بذلك حققنا نشر حضارتنا الحقيقية غير المشوهة وفق ما هو موجود ببعض الكتب السياحية الموجهة وحصلنا على عوائد مالية لتشغيل المجمع وحصلنا على رسوم لقاء زيارة دمشق القديمة واستثمرنا بذلك متحفا تاريخيا لا نجني منه أي مبالغ حالياً.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]