السورية للتجارة تخفض أسعار السكّر وتفتح باب تقسيط سلع “سلّة المستهلك” للعاملين في الدولة..

الخبير السوري:

أصدرت المؤسسة السورية للتجارة تعليمات مفصّلة بشأن تعميمها على كافة فروعها بمنح أسر الشهداء حسم على كافة المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والبياضات والعصرونية والكهربائية المتوفرة بالمؤسسة وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

و أوضحت المؤسسة أن الشريحة المستفيدة هي أسر الشهداء الذين يحملون بطاقة رسمية بشرف الشهادة.

وأن المواد المعروضة هي المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والبياضات والعصرونية والكهربائية، ومدة الحسم تستمر طيلة شهر رمضان المبارك وحتى آخر يوم بالعيد.

أما نسبة الحسم فهي (5% للمواد الغذائية والمنظفات، 10% للألبسة والبياضات، 15% للعصرونية والكهربائيات).

وبينت المؤسسة أن سقف المسموح للبطاقة الواحدة /100/  ألف ليرة سورية لكل أسرة ولمرة واحدة، ترفق مع الفاتورة صورة عن بطاقة الشرف وصورة عن البطاقة العائلية أو صورة هوية شخصية ، وترفع كشوف مستقلة بالمواد المباعة مع الحسم وتسلم أصولا بنهاية شهر رمضان المبارك وكل كشف متأخر عن ذلك لا يطبق عليه الحسم وعلى مسؤولية مدراء الصالات.

ووجهت المؤسسة كافة مدراء الفروع تعميم مضمونه على كافة الجهات العامة عن طريق مكاتب السادة المحافظين.

وفي سياقٍ موازٍ وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك المؤسسة السورية للتجارة تعدل أسعار مبيع مادة السكر لتصبح كما يلي:

كيلو غرام سكر مستورد معبأ /215/ بدلا من /230/

كيس كيلو غرام سكر مستورد معبأ  5كغ /1075/ بدلا من /1150/

كيلو سكر أسمر منشأ وطني معبأ /210/ بدلا من /225/

كيلو سكر أسمر منشأ وطني فرط /200/ بدلا من /210/

 

وفي إطار دعمها وتعاطيها “الصديق” للمستهلك، عممت المؤسسة على كافة الفروع تعليمات البيع المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والبياضات والعصرونية بالتقسيط للعاملين في الدولة وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

ولفتت مصادر المؤسسة إلى أن الشريحة المستفيدة هي العاملين الدائمين والعقود السنوية غير المنتهية عقودهم خلال فترة التقسيط.

وأن المواد المعروضة للتقسيط هي المواد الغذائية والمنظفات والألبسة والبياضات والعصرونية.

أما سقف التقسيط فهو /50/ ألف ليرة لكل عامل بدون فوائد.

ومدة تسديد الأقساط  /10/ أشهر اعتباراً من الشهر الذي يلي محضر الاستلام.

هذا و ترسل القوائم من الجهات العامة بأسماء العاملين الدائمين والعقود السنوية غير المنتهية عقودهم خلال فترة التقسيط الراغبين بالتقسيط مع الرقم الوطني ومع تعهد من محاسب الإدارة وأمر الصرف بتسديد الأقساط في مواعيدها وعلى مسؤوليتهم، ويسمي الفرع مركز واحد أو أكثر حسب الحاجة معتمد للتقسيط مع تسمية محاسب .

و بعد استلام العاملين للمواد يتم تنظيم محضر استلام إفرادي من قبل المركز مع مفصل هوية المستلم وتتم مراسلة الجهة بأسماء العاملين مع مبلغ التقسيط لكل منهم لبدء حسم الأقساط الشهرية عن المستفيدين وتسديدها للمؤسسة .

وتفرغ دائرة الحسابات والمالية عنصر أو أكثر لمتابعة المطالبة والتحصيل

تطبق الغرامات القانونية في حال عدم قيام الجهة بالتسديد بالمواعيد المحددة، على مدراء الفروع تعميم مضمونه على كافة الجهات العامة عن طريق مكاتب السادة المحافظين.

ومن أجل الاضطلاع بدور أوسع انتشاراً ، حددت المؤسسة السورية للتجارة دوام العاملين بمراكز ومنافذ البيع التابعة للمؤسسة خلال شهر رمضان الكريم ، من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساء.

و في النصف الثاني من الشهر الكريم تفتح الصالات والمجمعات الكبيرة التي تحدد من قبل مدراء الفروع بعد فترة الإفطار وحتى خروج آخر زبون بما فيها أيام العطل الأسبوعية والرسمية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]