عضو مجلس محافظة يشتري لتر المازوت بـ320 ليرة ..فساد معلن و إجراءات قاصرة..

 

فاجأ عضو مجلس محافظة ريف دمشق سامر حلاق المجلس عندما أكد أنه اشترى الليتر الواحد من مادة المازوت بـ 320 ليرة ، في ظل غياب للمادة في منطقة صيدنايا  والتي تعتبر من المناطق الباردة جداً في المحافظة إضافة إلى مناطق القلمون وجبل الشيخ، حيث أوضح الحلاق أن هناك ظلم واقع على هذه المناطق بالنسبة للغير.

وتركزت  مداخلات أعضاء المجلس خلال الجلسة الثانية على نقص مادة المازوت المنزلي في المحافظة متسائلين عن مصير الطلبات المرسلة المتعلقة بمازوت التدفئة وخاصة عند مقارنة الكميات الموزعة بكمية الطلبات يلاحظ فرق شاسع بين الاثنين مما يضع إشارة استفهام وحالة فساد وخلل.

واستغرب أحد الأعضاء كيف  يتم تخصيص مئة وعشرين ألف ليتر يوزع منها عشرين ألف ؟ علماً أن لجنة المحروقات على علم بهذه الأرقام .

كما طالبت المداخلات بإنصاف المحافظة بحصتها من المازوت أسوة بمحافظة دمشق لاسيما أن حصة ريف دمشق “الأكثر برودة”  30 طلب ودمشق 50 طلب. وهذا ما أكد عليه رئيس المجلس صالح بكرو موجها برفع توصية للجهات المعنية من أجل رفع الكمية المخصصة للمحافظة. كما لفت عضو المجلس فيصل الرقاد   إلى تعامل مدير مدرسة الحرجلة بمزاجية حول رفض طلاب من أهالي المطلة .حيث  قال لهم : اذهبوا “دبروا حالكم” وذلك حسب كلام عضو المجلس .

علي حسون

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]