تدوير النفايات في حلب بشراكة مع الروس

 

بعد توقف قسري مع بداية تأسيسها عام ( 2011 ) عاودت شركة عالم البيئة للدراسات والأبحاث العلمية نشاطها بإقامة ندوة تعريفية حول جهاز (TRGA ) و أثره الايجابي على البيئة و ما يمكن أن يحققه من وفر  في الاقتصاد الوطني. و بين المهندس أحمد شماع مدير الشركة أن هناك تعاون  مع كبرى الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية في روسيا لتطبيق أفضل ما توصلت إليه في مجال توفير مصادر الطاقة وحماية البيئة وإعادة تدوير النفايات والنفايات البيتونية مما يساهم في تحقيق الوفر للاقتصاد الوطني بالإضافة إلى تامين بيئة نظيفة للأجيال القادمة وكان أحد ثمرة الأبحاث جهاز (TRGA ).

و قدم الدكتور حمود الحسين مدير مركز الطاقة المتجددة في جامعة حلب شرحاً عن مصادر الطاقة التقليدية والبديلة ومراحل احتراق الجهاز للوقود للوصول الى احتراق أنظف. بدوره لفت محمد رجب المدير التجاري للشركة إلى أن استخدام الجهاز يؤدي إلى تحقيق وفر الفيول بنسبة مقدارها 30% وخفض تكاليف الصيانة وإطالة عمر الأجهزة والأدوات المتصلة وقيمة الجهاز تسترد بقيمة الوفر خلال عشرة أشهر تقريبا.

يذكر أن مجموعة (TRGA ) تعمل على تفتيت جزيئات مادة الفيول الى 4 ميكرون وسحق الراتنجات الاسفلتية ومزج الماء مع مادة الفيول بنسب مختلفة تصل الى 30% حيث تحقق مجموعة (TRGA ) نظافة المراجل من الداخل وانخفاض واضح من انبعاث الغازات الملوثة للبيئة ووفر في الفيول ويرفع من حرارة الفيول قبل الاحتراق من خلال تمريره عبر مجموعة (TRGA ) وبالتالي سهولة في ضخ الفيول واحتراق اسرع. حضر الندوة هوري أباهوني عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وحسن درويش أمين شعبة العمال الرابعة والمهندس أحمد رحماني نائب رئيس مجلس المدينة والدكتور نجيب فارس مدير مؤسسة الخطوط الحديدية ومحمد الصالح مدير شركة الكهرباء ومحمد سعيد النفوس مدير البيئة.

معن الغادري

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]