قرار جرئ في “التجاري السوري” ينهي مشكلة أعطال الصرافات الآلية..

 

 

دمشق – الخبير السوري

أثمرت الجولة الميدانية التي قام بها مدير عام المصرف التجاري السوري فراس سلمان، إلى محافظتي طرطوس واللاذقية، لمعاينة واقع عمل الصرافات الآلية التابعة للمصرف، عن قرار فني جرئ يقضي بتشغيل كافة الصرافات التي تعاني من مشكلة في اتصالات الشبكة، باستخدام تقنية الـ 3G بالتعاون مع شركتي سيريتل و MTN .

وذلك بعد نجاح التجربة واختبارها على 7 صرافات في كل من دمشق وريف دمشق واللاذقية، وكانت التجربة الأحدث في صراف كهرباء دمشق وصراف كلية الهمك.

وبناء ً على توجيهات مدير عام المصرف تم تشغيل 6 صرافات في مدينة بانياس “صرافات المصفاة وصرافات شركة نقل النفط” خلال الأسبوع الماضي.

وتم تشغيل صراف الغزل في مدينة جبلة بنفس التقنية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وسيتم صراف المجمع الحكومي بجبلة خلال الأسبوع القادم.

ومن المتوقع الانتهاء من توزيع الأجهزة الموردة علة بعض الصرافات في جميع المحافظات وفق الحاجة، وخاصة التي تعاني من مشاكل في خطوط الاتصال.

وتأتي هذه الخطوة بالتكاما مع خطة المصرف لتشغيل بعض الصرافات باستخدام الطاقة الشمسية، حيث تم الانتهاء من الدراسة وإعداد دفتر الشروط الفنية، بعد تنفيذ نموذجين من شركتين مختلفتين على صراف في مدينة صافيتا، وصرافي المواساة في دمشق، لضمان عمل الصرافات على مدار الـ24 ساعة، حتى في حالات انقطاع الكهرباء في مقاسم الاتصالات، والمشروع حالياً بانتظار الحصول على الموافقات اللازمة للإعلان عن المشروع بعد رصد الاعتمادات اللازمة للتنفيذ.

 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]