“سورس كود” تتألق في “هايتك”..الوجه السوري المشرق لاستثمار التقانة الذكية في سورية

الخبير السوري_ لمى بدران

إنها المشاركة الثانية لشركة سورس كود للتحول الرقمي في معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك” الذي افتتح مساء اليوم، وتعتبره الشركة فرصة مهمة لتقديم تجهيزاهم وحلولهم الخاصة في مجال التحول الرقمي، من أجل تعريف الناس بها بصورة أوضح.

قد لا يتصوّر الكثير أن هناك تجهيزات بهذا القدر من التطور في سورية، وفي هذا السياق يوضّح للخبير السوري سامي المنجد مدير التسويق في الشركة ويقول: نحن نقدّم اليوم تجهيزات للمرة الأولى حيث لم تكن موجودة في سورية، مثل الخدمة الذاتية وتجهيزات إعادة تدوير النقل وتجهيزات الإيداع، إضافة إلى حلولنا السابقة من التتبع والأبنية الصناعية، وفيما يخص الأبنية الذكية وصلنا إلى مشروع فيه تجهيزات وحلول جديدة عن طريق شركة تابعة لنا هي “smart cloud ” وتخدم كل مستويات الأبنية وأحجامها.

بنطاق التطوير والحداثة والتحول الرقمي هنالك سؤال يطرح نفسه بشدة وهو كيف ممكن أن يتطابق هذا التحوّل مع الواقع المعاش الذي نعاني فيه من نقص الطاقة والكهرباء؟ يجيبنا على هذا السؤال نائب المدير العام في الشركة وليد نصري فيقول: مثلما تأقلمت الناس مع استخدام الهاتف المحمول فهي قادرة على التأقلم مع أي منتج آخر جديد، واليوم كل البيوت تتجه نحو استخدام الطاقة الشمسية وتركيب الألواح وهذه حاجة، ومنها تأتي حاجة أخرى وهي أتمتة الطاقة وتوجهيها والتحكم بها، ومن وجهة نظرنا هي تقنيات توفّر الكهرباء والوقت وتسهّل الحياة أمام الناس، فمثلاً من الممكن أن يأتيك إشعار على هاتفك المحمول وأنت في مكتب عملك بأن هناك تسريب غاز في منزلك وهو غير آمن لتتصرف المناسب.

ينفع مشروع S.c سمارت كلاود للمنزل والشركة والمعمل والمشفى وأي مكان آخر، حتى أنه يراعي بشكل كبير توجّه القطاع المصرفي نحو التحول الرقمي، ولديهم مشاريع يعملون عليها حالياً مع المصرف التجاري والعقاري وغيرهما بسورية لتقديم خدمات حديثة لها، مثل تجهيز آليات السحب مع الصيانة وقطع الغيار…الخ.

قد يعاني هذا المشروع من بعض صعوبات الاستيراد التي من الممكن لأي شركة أن تتعرض لها، وقد تبدو مصطلحاته بالنسبة للبعض رفاهية، إلا أنها من ناحية أخرى تلبي حاجات حماية الخصوصية والبيانات والأمن والسلامة وتوفر الكثير من الوقت والجهد على الإنسان.

نذكر أخيراً أن شركة سورس كود تشرّع أبوابها للزوار لأربعة أيام قادمة لتحقيق أكبر انتشار ممكن، وتتمنى هذه الشركة تطبيق مشروعها على مستوى الوطن والعالم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]