ترخيص شركة طيران جديدة في سورية

الخبير السوري:

أفاد المدير العام للمؤسسة العامة للطيران المدني السوري، المهندس باسم منصور، بأنه تمّ منح ترخيص لشركة “ستار اير لاينز” مؤخرًا، مع مراجعة العراق والإمارات للحصول على تراخيص تشغيل.

لافتاً إلى أن ثمة خطة لتوسيع مطار اللاذقية، وأكد أن المشروع الاستراتيجي لصالة مطار دمشق الجديدة ما زال ساريًا.

وأشار إلى أعمال التجديد في مطار دمشق الدولي بتحسين الممرات وتوسيع مناطق الوزن والوصول، خاصة للأفواج الدينية، وتحسين الأدراج الكهربائية، إضافة إلى زيادة أعداد نقاط الصرافة بالتعاون مع المصرف التجاري.

كما أكد على أهمية المشروع الاستراتيجي لبناء صالة جديدة، مشيرًا إلى التمويل التعاوني والترحيب بأي مساهمات في هذا الصدد.

وأشار منصور إلى أن تجهيزات مطار حلب من بين الأحدث، وأن هناك خطة لزيادة الحركة وتطويره، بما في ذلك إضافة قسم ترانزيت بطابقين في مطار اللاذقية، مرتبط بالسوق الحرة، مع خطة شاملة لتوسيع المطار.

وأفاد بأن الأضرار التي لحقت بالتجهيزات الملاحية خلال الحرب تجاوزت 70 مليون دولار، وتمت إصلاح بعضها بجهود محلية.

وفيما يتعلق بترخيص شركات الطيران الخاصة، أوضح منصور أن أحد الشروط هو وجود طائرة مملوكة وطائرتين مؤجرتين ومسجلة في أحد المطارات السورية.

وأكد أن الأسطول الجوي المدني السوري يضم 4 طائرات لشركة أجنحة الشام و5 طائرات للسورية للطيران، جميعها في حالة جيدة وآمنة. وأكد على ضرورة جاهزية الطائرات قبل العمل بها.

وأوضح أنه تم تجهيز صالة الزوار الثانية في مطار دمشق لتكون خاصة بالحجاج، وأن هناك رحلات مخصصة لهم بالتعاون مع الوكالات الحجية.

وأشار إلى توفير مرافق مختلفة في الصالة تحسبًا للازدحام، مع تأمين الرحلات والوداع وفقاً لتلفزيون الخبر.

أخيرًا، أشار إلى القيود المفروضة على الوزن والأمتعة، مع تقديم معفىات للحجاج وتوفير كميات معينة من العملة لهم.

يُذكر أن العقوبات الغربية والأمريكية أثرت بشكل كبير على الطيران المدني السوري، وأدت إلى تأخير عمليات الصيانة وتأمين اللوازم والتعويضات.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]