السلطات الألمانية تقاضي سوري جرئ لهذا السبب ..

الخبير السوري:

قضت محكمة في ألمانيا بالسجن لمدة أسبوعين وتغريم شاب سوري مبلغ 200 يورو بعدما قام بتمزيق العلم الإسرائيلي في مدينة أوغسبورغ بولاية بافاريا جنوب شرقي البلاد،حسبما أوردت صحيفة “زود دويتشه” الألمانية.

أفادت الصحيفة أن المحكمة قضت بسجن الشاب البالغ من العمر 18 عامًا لمدة أسبوعين وألزمته بالمشاركة في جلسات لمناقشة موضوع معاداة السامية مع ممثل عن الجالية اليهودية، إلى جانب فرض غرامة مالية عليه.

وفي تفاصيل الواقعة، قام الشاب السوري بتمزيق العلم الإسرائيلي الذي كان مرفوعًا أمام ساحة مبنى البلدية في أوغسبورغ، ثم حاول إشعال النار فيه بواسطة ولاعة، ولكن تدخل أحد المارة منعه من ذلك.

وأدلى المتهم بإقرار كامل بالتهم المنسوبة إليه، حيث وُجِّهت له تهمة انتهاك علم دولة أجنبية وحقوقها السيادية وإلحاق الضرر بالممتلكات، وتم تنفيذ الحكم القضائي بسجنه احتياطيًا لمدة أسبوعين على الفور.

وعندما حاول الشاب تبرير فعلته في المحكمة، رفض القاضي تفسيراته واعتبر أن دافعه وراء الفعل يعتبر معاداة للسامية، مشيرًا إلى أن تدمير علم دولة أخرى ليس مقبولًا أخلاقيًا أو قانونيًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الواقعة أثارت اهتمامًا واسعًا على المستوى الوطني والدولي، مما دفع إلى إجراء اتصالات دبلوماسية بين ألمانيا وإسرائيل، حيث تقدمت الأخيرة بطلب رسمي لمعاقبة الفاعل بشكل قانوني.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]