180 شابا وفتاة من سورية في سوتشي الروسية..مهمة ومناسبة خاصّة

الخبير السوري:

أعلن سومر ظاهر، رئيس منظمة “اتحاد شبيبة الثورة” السورية، عن مشاركة 180 شابًا وشابة سوريًا في مهرجان الشباب العالمي الذي سيعقد في منتجع سوتشي أوائل شهر آذار المقبل، وأكد ظاهر أن هذه المشاركة تأتي في سياق الحوار الشبابي الدولي وتعتبر فرصة هامة للتفاعل بين الشباب السوري ونظرائهم الروس والعالميين الآخرين.

وقد أشار ظاهر إلى أهمية هذه المشاركة في هذا التوقيت الذي يعد مرحلة حرجة بعد الحرب السورية، معبرًا عن أهمية توطيد العلاقات الشبابية بين الدول، كما أوضح أن منظمة “اتحاد شبيبة الثورة” شاركت في فعاليات منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في روسيا العام الماضي، وأيضًا في مهرجان الشباب في أورنبرغ في أغسطس الماضي، وأشار إلى أن هذه الفعاليات تسهم في تعزيز العلاقات بين الشباب في البلدين.

وتناول ظاهر أيضًا الفرص التي يقدمها المهرجان للشباب المشاركين، مشيرًا إلى أن هؤلاء الشبان والشابات يسعون لتطوير أنفسهم في مختلف المجالات مثل الأعمال والتعليم والعلوم والتعاون الدولي والثقافة والأعمال الخيرية والرياضة، وأكد أن هذا الحدث يشكل فرصة لتبادل الخبرات والمهارات، مما يعود بالفائدة على المشاركين ويسهم في نقل التجارب من مختلف أنحاء العالم.

وأشار ظاهر إلى أن المشاركة السورية تعتبر ضيف شرف في المهرجان، حيث قدم الجانب الروسي الدعم الكامل لنقل جميع المشاركين السوريين على نفقتهم الخاصة، مما يبرز اهتمام روسيا الكبير بتعزيز التواصل والتبادل الشبابي، وتابع أن العلاقات الروسية السورية تتجاوز الأبعاد السياسية والعسكرية لتشمل أيضًا المجال الشبابي وفقاً لسبوتنيك عربية.

ختم ظاهر حديثه بالإشارة إلى أن هذا المهرجان يأتي في وقت حساس بعد الحرب في سوريا، ويسهم في تعزيز الروابط الشبابية ونقل التجارب والمعرفة بين الشباب من جميع أنحاء العالم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]