البطولات الاقتصادية بتشخيص باحث من عمق الوسط التجاري..

بطولات اقتصادية
كتب الدكتور عامر خربوطلي – الخبير السوري:

معاني البطولة عديدة ومتنوعة ولا تقتصر على ميدان السياسة اوالمقاومة او حتى الرياضة….. بل تتجاوزها لكل ما يتعلق بالقدرة على الإنجاز الشجاع والتحولات العظيمة والمبادرة الإبداعية.
وللبطولة ركائز عديدة منها ما يتعلق بفيض الحيوية و الاصرار على النشاط والتمرين و منها ما يعتمد على رسوخ العقيدة والأفكار الملهمة، ومنها ما يتعلق بالشجاعة واقتحام الصعاب وتحقيق أقصى ما يمكن من إنجازات، والبطولة تتعلق أيضاً باستمرار العزيمة والمثابرة على تحقيق الأهداف مهما كانت صعبة المنال، كما أن البطولة تتسم بالاعتداد بالنفس والثقة والصلابة لتحقيق التغيير المطلوب.
و البطولة تعني أيضاً الرحمة والأخلاق الشديدة التي تنعكس على الأفعال فتكون على درجة عالية من النبل والشكيمة.
ولكن هل في الاقتصاد بطولات،، وما الذي يمنع من حدوثها فجأة أو بصورة مدروسة ومركزة.
بطولات الاقتصاد تتمثل في حل المشكلات والصعوبات الاقتصادية بكل شجاعة ودون أي تسويف أو خوف أو تردد .
وبطولات الاقتصاد تتمثل بالثقة المفرطة بالموارد المتاحة مهما قلت وبالمصادر البشرية والفكرية والمادية مهما تضاءلت وبالأهداف التنموية مهما تصاعدت .
وبطولات الاقتصاد تعني الدفاع عن المثل والقيم الأخلاقية وعدم تهميش الحالة الاجتماعية على حساب الاقتصادية ، وهي تعني الدفاع عن الفقراء ومعدمي الدخل ومحاربة فجوة الفقر مهما كانت أسبابها.
إننا بحاجة لبطولات على مستوى الاقتصاد السوري تعترف بالمشاكل أولاً وتعمل على حلها بكل جرأة وشفافية وعلمية ونحن بحاجة إلى مقترحات وأفكار ملهمة لإعادة ترتيب البيت الاقتصادي وفق أولويات وحاجات المجتمع الأساسية وتحسين مستوى المعيشة ونحن بحاجة إلى الانطلاق نحو فضاءات أرحب من الاختراقات الاقتصادية ومن مسافة صفر…..

دمشق 22-11-2023

العيادة الاقتصادية السورية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

[ جديد الخبير ]