قريباً جداً.. مدة الحصول على جواز السفر السوري الجديد لن تتجاوز الـ45 يوماً

الخبير السوري:

بيّن مدير إدارة الهجرة والجوازات في “اللاذقية”، اللواء “خالد حديد أن مشكلة إصدار جوازات السفر قد حلّت بالكامل. لافتاً أن جواز السفر السوري الجديد معترف به في جميع دول العالم. وقد تمت مراسلة تلك الدول عبر السفارات السورية ووزارة الخارجية لتعميم النموذج الجديد للجواز الإلكتروني.

وطمأن “حديد” السوريين خلال تصريحات للمركز الإذاعي والتلفزيوني في اللاذقية أنه مع نهاية الأسبوع الأول من كانون الأول القادم، ستعود مدة استلام جواز السفر السوري الجديد إلى 45 يوماً فقط للدور العادي.

وتحدث  مواطنون مؤخراً عن مواجهة مشاكل فيما يخص الاعتراف بجواز السفر الجديد ، في حين ذكرت شركة “ناي للخدمات” الخاصة بتقديم خدمات للمغتربين السوريين. أن الإشكالية التي حدثت مع بعض المسافرين وأدت لعرقلة رحلاتهم. ربما تكون ناتجة عن عدم تعميم السلطات السورية للنموذج الجديد على جميع دول العالم واعتماده من قبلها. مشيرة أنه بمرور الوقت ستختفي تلك الإشكاليات ويصبح الجواز الجديد معروفاً ومعتمداً لدى المطارات والنقاط الحدودية من حول العالم.

ووفقاً لموقع سناك سوري فقد نصحت الشركة المغتربين السوريين. بأن يختموا جواز السفر الخاص بهم من قبل القنصلية أو السفارة السورية في بلد المغادرة أو السفارة المعتمدة في بلد مجاور. أو على الأقل اصطحاب الجواز القديم في حال وجوده، ريثما تُحل مشكلة جواز السفر الجديد.

وتم البدء بإصدار جوازات السفر الإلكترونية في مبنى إدارة الهجرة والجوازات في “الزبلطاني” بـ”دمشق” وفرع الهجرة والجوازات في “اللاذقية”. شهر آب الفائت، وبحسب المعلومات فإن الجواز الإلكتروني يختلف عن العادي باحتوائه على صفحة تمتلك شيفرة خاصة يصعب تزييفها. ما يحفظه من التزوير.

وذكر سوريون كُثر أنه تم تقريب مواعيد حصولهم على جواز السفر الذي سجلوا عليه قبل مدة وحصلوا على موعد خلال العام القادم. ليحصلوا عليه في الوقت الراهن. في حين أن الذين بدأوا التسجيل عبر المنصة للحصول عليه اليوم، أخذوا موعداً منتصف شهر كانون الثاني القادم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]