تحذير لعشاق القهوة.. لا تشربوها في هذا التوقيت!

الخبير السوري:

خبيرة التغذية الدكتورة بونام ديساي قد حذرت عشاق القهوة من خمس عادات في نمط الحياة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحتهم. وفي مقطع فيديو على “تيك توك”، أشارت ديساي إلى أنه يجب تجنب شرب القهوة أو تناول الكافيين بعد الساعة 12 ظهرًا.

أوضحت ديساي أن الكافيين يبقى في جسم الإنسان لمدة تتراوح بين خمس إلى ست ساعات، ومن الممكن أن يؤثر على نومك إذا تناولته في فترة ما بعد الظهر. وربطت هذه النصيحة بالبحث الذي أشار إلى أن شرب القهوة قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى اضطراب الجسم وتأخير ساعته البيولوجية.

تجدر الإشارة إلى أن نقص النوم قد تم ربطه بالعديد من المشكلات الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والسكري والسمنة والاكتئاب.

بالإضافة إلى ذلك، نصحت ديساي أيضًا بعدم تناول الكحول والامتناع عن استخدام الأدوات البلاستيكية خاصة عند تسخينها، حيث يمكن أن تحتوي البلاستيك على مواد تسبب اضطرابات في الغدد الصماء.

أخيرًا، حثت على عدم السفر في وقت متأخر من الليل، حيث يمكن أن تؤثر الرحلات الليلية على نومك بشكل كبير وتسبب اضطرابات في النوم. ونصحت أيضًا بتناول خمسة أطعمة نباتية مختلفة يوميًا للحفاظ على تنوع الغذاء وصحة الجسم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]