أبرزها الحسابات المصرفية الإلكترونية… منظومة شاملة للدفع الإلكتروني سترى النور خلال 3 أشهر في «التسليف الشعبي»

الخبير السوري:

كغيره من المصارف العامة، يعمل مصرف التسليف الشعبي على إخراج منظومة شاملة للدفع الإلكتروني تقدم خدمات متنوعة عبر تطبيق يعمل على أجهزة الجوال.

ووفقاً لمعاون مدير عام المصرف عدنان حسن، فإن الفريق التقني في المصرف يعمل على برمجة تلك المنظومة لترى النور خلال أقل من ثلاثة أشهر، لافتاً إلى خدمات إلكترونية متنوعة ستقدمها المنظومة لعملاء المصرف عبر تطبيق خاص يعمل على أجهزة الموبايل.

ولعل أبرز الخدمات التي ستقدمها المنظومة، حسب حسن، خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الماء والكهرباء والهاتف، إلى جانب إتاحة إمكانية فتح حسابات مصرفية إلكترونية غير محددة بمبلغ كما هو الحال في الحسابات المصرفية المعمول بها حالياً، إذ تتم تغذيتها من قبل صاحب الحساب بمبالغ تلبي احتياجاته.

وفيما يتعلق بالعمولات التي سيحددها المصرف لقاء هذه الخدمات، لم يخف معاون المدير العام أنه سيتم فرض عمولات ولكنها بسيطة، ولا تشكل عبئاً على عميل المصرف، وهي أقل بكثير من العمولات المطبقة على الخدمات المصرفية التي يحصل عليها العملاء بشكلها المتعارف عليه.

واعتبر حسن أن هذه المنظومة ستبسط تقديم العديد من الخدمات المصرفية، ولاسيما الحسابات الإلكترونية التي سيكون من السهولة جداً التعامل معها في الكثير من العمليات التي يرغب بها المتعاملون مع المصرف.

وفيما إذا كان المصرف يفكر حالياً بطرح منتجات مصرفية جديدة، فقد أكد حسن أنه تم طرح العديد من المنتجات خلال الفترة الماضية، وكان آخرها قروض الطاقة البديلة، لافتاً إلى أن هناك طلباً متزايداً على قروض الدخل المحدود بعد إتاحة الكفالة بموجب وثيقة التأمين، إلى جانب الإقبال على قروض الطاقة وغيرها من القروض الأخرى التي يمنحها المصرف، إلا أن ذلك لا يعني التوقف عن دراسة متطلبات السوق، فهناك دائماً متغيرات يجب مواكبتها وطرح ما يلائمها من منتجات تلبي جميع شرائح المجتمع.

تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]