«التجاري السوري» يحضّر لإطلاق قرض تنموي بسقف 500 مليون ليرة وآخر خاص بالمهن التراثية…

الخبير السوري:

يحضر المصرف التجاري السوري لإطلاق قرض تنموي منافس وبشروط وإجراءات ميسرة.
وتعقد إدارة المصرف اجتماعاً اليوم لوضع اللمسات الأخيرة قبل إطلاق القرض المتوقع الإعلان عنه خلال الساعات القليلة القادمة.
ووفقاً لمدير عام المصرف الدكتور علي يوسف، القرض المزمع إطلاقه هو قرض تنموي بسقف 500 مليون ليرة لمدة عشر سنوات، وبفائدة نسبتها 15% على المبلغ المتناقص.
وقد حاول المصرف، حسب الدكتور يوسف، أن يضع شروطاً ميسرة للراغبين بالحصول على القرض، ولاسيما فيما يتعلق بالضمانات، إذ اشترط أن تكون الضمانة كخيار أول حسب كفاية الدخل بما يعادل 200% من قيمة القرض، وكخيار ثان بضمانة عقارية تعادل 300% من قيمته.
ويعد هذا القرض من القروض المنافسة في سوق الإقراض المحلي وفقاً لتأكيد مدير عام المصرف، ولاسيما أنه موجه إلى معظم القطاعات، كما يستطيع أصحاب المهن العلمية على مختلف اختصاصاتهم، وكذلك مراكز التدريب الحصول على القرض، فهو يلبي جميع الاحتياجات ويساهم في تنمية العديد من القطاعات المهنية.
وعن شروط الحصول على القرض، لم يخف الدكتور يوسف أن المصرف كعادته يضع شروطاً وإجراءات ميسرة أمام المتعاملين، ليس في هذا القرض فقط، بل لكل منتجاته المصرفية التي يطرحها وفقاً لمتغيرات السوق.
وعن منتجات أخرى يحضّر لها المصرف التجاري السوري، كشف الدكتور يوسف أن المصرف حصل على موافقة الجهات الوصائية لإطلاق قرض خاص بالمهن التراثية، لافتاً إلى أن هذا المنتج موجه إلى أصحاب المهن التراثية لمساعدتهم على تنمية وتطوير مهنهم والمحافظة عليها، خصوصاً أن سورية تشتهر بوجود العديد من المهن التراثية التي لا تزال محافظة على وجودها حتى الآن.
الجدير ذكره أن المصرف التجاري السوري أطلق مؤخراً قروض الطاقة المتجددة من دون فوائد بالتعاون مع صندوق دعم الطاقة المتجددة، ووضع هذه القروض بمتناول جميع الفئات في المجتمع.

تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]