تجاوزت إيراداتها 182 مليار ليرة .. المدن الصناعية توفّر أكثر من 142 ألف فرصة عمل

الخبير السوري:
لكونها بيئة استثمارية ضخمة جاذبة للاستثمارات، تلقى المدن الصناعية المزيد من الاهتمام وتقديم المزايا والتسهيلات، بما يؤسس لجوٍّ صناعي قوي ويوفّر المزيد من الصناعات و فرص العمل.
عن أهم المؤشرات، تؤكد مديرة المدن الصناعية في وزارة الإدارة المحلية المهندسة ميادة أحمد أن عدد المقاسم الصناعية والحرفية الإجمالي في المدن الصناعية بعدرا وحسياء والشيخ نجار بلغ لغاية منتصف الشهر الحالي 19349 مقسماً، وعدد المقاسم الصناعية والحرفية المخصّصة 10958 مقسماً، كما بلغ عدد المقاسم الصناعية والحرفية قيد البناء 3206 مقسماً. أما المقاسم الصناعية والحرفية قيد الإنتاج في المدن الصناعية، فبلغ عددها 2275 مقسماً.
وأشارت إلى أن إجمالي الإنفاق على البنية التحتية والاستملاك في المدن الصناعية بلغ ما يزيد على 117 مليار ليرة.
بينما بلغ إجمالي الإيرادات الاستثمارية الصافية ما يزيد على 182 مليار ليرة, وإجمالي فرص العمل التي وفرتها إلى أكثر من 142 فرصة، موزعة في المدن الصناعية في عدرا وحسياء و الشيخ نجار.
وأوضحت أحمد أنه استكمالاً للتسهيلات المقدمة يتم دعم مشاريع الطاقات المتجددة، وذلك من خلال تخصيص الأراضي لمشاريع تلك الطاقات في المدن والمناطق الصناعية بصيغة الإيجار، وبأسعار تشجيعية بالدرجة الأولى، ولا مانع في حال رغبة المستثمر بالشّراء من السير بإجراءات تملّك الأرض، وأيضاً السماح لمشاريع توليد الكهرباء باستخدام الألواح الشمسية (الطاقة المتجددة) داخل المدن والمناطق الصناعية بالبدء بمشاريعها، ومنحها كل التراخيص اللازمة، من دون اشتراط الحصول على الترخيص اللازم من وزارة الكهرباء.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]