حذَّرَ من التلاعب بالجودة والوزن… وزير التجارة الداخلية يتفقد مخابز اللاذقية وصالات السورية للتجارة

الخبير السوري:

تعكف وزارة التجارة حالياً على إعادة تصويب آليات إنتاج رغيف الخبز وتوزيعه، باتجاه تحقيق أعلى قدر ممكن من الجودة في التصنيع والمرونة في التوزيع.
وبعد سلسلة جولات متتالية على المخابز في مناطق متفرقة، تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي اليوم في جولة مفاجئة، واقع عمل عدد من المخابز العامة في محافظة اللاذقية، إضافة إلى مطحنة جبلة، واطلع على واقع عمل خطوط الإنتاج ونوعيات الخبز المنتج، إضافة إلى واقع العمل في المطحنة.
كما تفقد صومعة ومركز استلام الحبوب في المحافظة، واطلع على سير التحضيرات والاستعدادات لاستلام قمح الموسم وفق التوجهات والخطة التي تم إقرارها مؤخراً في مجلس الوزراء.
وشدّد الوزير خلال الجولة على إنتاج رغيف الخبز وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة، محذراً من التلاعب بالوزن والسعر المحددين من قبل الوزارة.
و طلب إجراء دارسة لتنفيذ مخبز احتياطي وصالة للسورية للتجارة جانب الفرن الآلي بجبلة، كما طلب أيضاً دراسة جدوى إنشاء مطحنة وصومعة في اللاذقية.
هذا ووجه الوزير بصرف مكافآت تشجيعية تقديراً لجهود العاملين بمطحنة جبلة ومخبز جبلة الآلي.
وفي سياق موازٍ جال الوزير على عدد من صالات المؤسسة السورية للتجارة، واطلع على نوعيات السلع المعروضة فيها، طالباً الارتقاء بأساليب العمل و الالتزام بدور الصالات في إطار هدفها الوطني الحقيقي المتمثل بالتدخل الإيجابي الفعّال، وهو الدور الإستراتيجي الذي يجب أن يكون أساس عملها، وفق البوصلة الأهم في العمل وهي المستهلك.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]