حل شامل لمشكلة الازداح….كل وسائط النقل العام في البلاد تحت نظام التتبع مع نهاية حزيران القادم

* محروقات: GPS وفر 4،2 ملايين ليتر شهرياً في ثلاث محافظات

الخبير السوري:

بلغت نسبة تركيب أجهزة  ال جي بي اس  التي يتم من خلالها مراقبة عمل الآليات ومنح كميات الوقود بحسب العمل المُنجَز والمسافة المقطوعة فعلياً والتي تهدف إلى القضاء على ظاهرة المتاجرة بالمخصّصات بالنسبة لكافة أنواع الآليات، 67% لمحافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماه واللاذقية وطرطوس وهي المحافظات التي تمت المباشرة بتركيب أجهزة التعقّب لآلياتها.

وبحسب بيانات شركة محروقات فإن عدد الأجهزة المركّبة على آليات النقل العام حتى منتصف الشهر الماضي بلغ 23601 جهاز من أصل 38500 ألف مخطّط تركيبها على الآليات وبنسبة 67%.

وعن الوفر المحقّق في استهلاك المحروقات أظهرت البيانات انخفاض كمية المحروقات المخصّصة لآليات النقل الجماعي بنسبة لا تقل عن 30% بعد تطبيق آلية التتبع  ، حيث بلغت شهرياً في حماه نحو مليون ليتر وريف دمشق مليون ومائتي ألف ليتر وفي دمشق أكثر من مليوني ليتر.

وتوقّعت “محروقات” الانتهاء من تطبيق خدمة نظام التتّبع والتعقّب جي بي اس  لآليات النقل العام الجماعي على كافة الخطوط الداخلية والخارجية في كافة المحافظات مع نهاية شهر حزيران ٢٠٢٣ على أن تنتهي خطّة التّنفيذ الموضوعة لمشروع تتبّع الآليات، والتي تقضي بإنجاز عمليات التركيب والربط بنهاية عام 2023 لآليات نقل الركاب الجماعي ونقل البضائع وصهاريج نقل المشتقّات النفطية وآليات الجهات العامّة وسيارات التاكسي العمومي، كما سيتم

متابعة تركيب أجهزة القياس والمتابعة للآليات الثقيلة والمولّدات في مختلف القطّاعات بما يضمن تأمين سياسات الضبط والتّشغيل

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]