“التاتا سعاد وداعاً” أكبر مشجعة في تاريخ نادي تشرين انتقلت إلى رحمته تعالى

التسعينية سعاد كنعان علامة فارقة في تاريخ المشجعات السوريات

الخبير السوري

نعى نادي “تشرين” الرياضي اليوم مشجعته التاريخية “سعاد كنعان” التي فارقت الحياة عن عمرٍ ناهز 90 عاماً وتم تشييعها اليوم إلى مثواها الأخير في “اللاذقية”.

وبعبارة «التاتا سعاد وداعاً» ودّعت الصفحة الرسمية للنادي المشجعة الأكبر سناً لـ”تشرين” والتي انهالت عليها تعليقات المتابعين من مشجعي النادي الأصفر وبقية الأندية السورية.
وشارك في التعليقات على الخبر الإعلامي “شادي حلوة” وهو من مشجعي “أهلي حلب”، ولاعب “تشرين” سابقاً و”الزوراء” العراقي حالياً “علي بشماني”.

وكتبت “حلا” في رثاء “كنعان” « الله يرحمها كانت تحضر المباريات»، في حين قالت “سالي” « الله يرحم روحك رح تضلي حاضرة بذاكرتنا وقلوبنا»، فضلاً عن مئات التعليقات الأخرى التي دعت لها بالرحمة.

الراحلة التسعينية أجرت عام 2020 لقاءً مع وكالة “سبوتنيك” الروسية تحدثت فيه عن بداية تشجيعها لـ”تشرين” حين كانت في العاشرة من عمرها، حيث كان لها أخ يشجع “حطين” وآخر يشجّع “تشرين” فاختارت النادي الأصفر لأنه قلبها لهف له على حد تعبيرها.
وعلى مدار العقود التي عاشتها على المدرجات خزّنت “سعاد كنعان” في ذاكرتها جميع أسماء اللاعبين والمدربين الذين مرّوا بتاريخ الفريق، إضافة للمباريات التاريخية التي لعبها الفريق وتستذكرها بتفاصيلها.

سيبقى اسم “سعاد كنعان” علامة فارقة في تاريخ المشجعات السوريات، بعد أن سجلت اسمها كأقدم مشجعة في “سوريا”، وحجزت مكانها باكراً على المدرجات خلف لاعبي “تشرين” على مدى نحو 80 سنة، وأسّست لثقافة تواجد النساء في ملاعب الكرة والتعبير عن شغفهن باللعبة الأكثر شعبية في العالم.

المصدر: سناك سوري

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]