الصحة تعمل على مدار الساعة لمواكبة الاحتياجات اللازمة

الغباش مع المنظري يبحث أولويات التعاون من أجل الاستجابة الطارئة

الخبير السوري 

بحث وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، أولويات التعاون المشترك للاستجابة الطارئة لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب عدداً من المحافظات السورية فجر الإثنين الماضي.

وأكد الوزير الغباش خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة حلب أن المنشآت والكوادر الصحية تعمل على مدار الساعة وبكل طاقاتها لمواكبة الاحتياجات اللازمة للمصابين، منوهاً بدور المنظمة في تقديم الدعم اللازم.

وأوضح الدكتور الغباش أهمية مد يد العون للقطاع الصحي في سورية ولاسيما فيما يتعلق بتوفير التجهيزات الطبية والمستلزمات والأدوية لتعزيز إنقاذ المتضررين من هذه الكارثة الإنسانية، مشدداً أن المساعدات يجب أن تكون مستدامة.

وقدم محافظ حلب حسين دياب شرحاً عن الأضرار والآثار  التي خلفها الزلزال، حيث تم إحداث نحو 180 مركز ايواء، موضحاً أهمية تكثيف الجهود الإنسانية والخدمات العلاجية للمتضررين.

من جانبه أشار الدكتور المنظري إلى التنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية لتقديم الخدمات العلاجية في ظل  الاحتياجات المتزايدة بسبب ماخلفه الزلزال، مشيداً بدور الكوادر الطبية والتمريضية العامله بالقطاع الصحي في سورية.

شارك في اللقاء مدير الصحة الدكتور زياد الحاج طه وممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية الدكتورة إيمان الشنقيطي ومدير الطوارئ في إقليم شرق المتوسط الدكتور ريك برنن وعدد من المعنيين.

المصدر:وزارة الإعلام السورية

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]