سورية غداً في جنيف للمشاركة في أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

مسودة الاستراتيجية العالمية وتوحيد التسميات والتصنيف والترميز للأجهزة الطبية ومناقشات أخرى على الطاولة

مالخبير السوري

بمشاركة سورية تنطلق غداً في جنيف أعمال الدورة ال152 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية وتستمر حتى ال7 من الشهر القادم.

ويتضمن جدول أعمال الدورة إعادة توجيه النُظم الصحية نحو الرعاية الصحية الأولية كأساس منيع للتغطية الصحية الشاملة وتحضيرات الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التغطية الصحية الشاملة وخارطة الطريق العالمية لدحر التهاب السحايا بحلول عام 2030 وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

رئيس الوفد السوري وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش، أكد أن المشاركين في الدورة سيناقشون مواضيع تعنى بقضايا الصحة العامة على المستوى العالمي منها مسودة الاستراتيجية العالمية بشأن الوقاية من العدوى ومكافحتها وتوحيد أسماء الأجهزة الطبية وتصنيفها وترميزها وتوحيد أسمائها دولياً وتعزيز تأهب المنظمة واستجابتها للطوارئ الصحية والقدرة على الصمود أمامها.

ولفت الدكتور الغباش إلى أهمية المشاركة بهدف تعزيز التعاون المشترك لما له من آثار إيجابية على الواقع الصحي في سورية وتبادل التجارب والخبرات الصحية.

يُشار إلى أن جمعية الصحة العالمية انتخبت سورية في أيار 2021 بالإجماع أثناء دورتها الرابعة والسبعين لعضوية المجلس التنفيذي في منظمة الصحة العالمية ممثلة عن إقليم شرق المتوسط لمدة ثلاث سنوات.

ويعد المجلس التنفيذي أحد الأجهزة الثلاثة المكونة لمنظمة الصحة العالمية إلى جانب الأمانة العامة وجمعية الصحة العالمية وتشمل اختصاصاته النظر في ترشيحات المدير العام وتعيين المديرين الإقليميين بالاتفاق مع اللجان الإقليمية ودراسة الميزانية البرمجية لمنظمة الصحة العالمية.

المصدر: وزارة الإعلام السورية

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]