مباحثات بين وزير الزراعة الفلسطيني ومدير عام “أكساد”..

6

الخبير السوري:

بحث معالي وزير الزراعة الفلسطيني الدكتور رياض عطاري مع سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” علاقات التعاون بين الجانبين وسُبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات خلال لقائهما اليوم في مقر المركز العربي أكساد.
قدم الدكتور العبيد في بداية اللقاء، عرضاً موجزاً عن خطط وبرامج منظمة أكساد لدعم جهود الدول العربية في تنمية عربية مستدامة بما يلبي طموحات هذه الدول في تأمين الأمن المائي والغذائي وخاصة في فلسطين.
وأجرى الجانبان تقييماً شاملاً للأنشطة والمشاريع المشتركة، وإمكانيات إقامة أنشطة ومشاريع تنموية جديدة، خاصة في مجال تطوير الثروة الحيوانية ومكافحة التصحر وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، واستنباط أصناف جديدة من سلالات القمح والشعير، وحصاد المياه، وتزويد وزارة الزراعة الفلسطينية بالمواد الوراثية المستنبطة لدى أكساد، مؤكداً لمعالي الوزير استعداد اكساد الدائم لوضع كافة امكانياته وخبراته في خدمة برامج ومشاريع وزارة الزراعة الفلسطينية، بما يلبي طموحاتها وخططها المستقبلية لتنمية القطاع الزراعي في فلسطين.
من جانبه أعرب السيد الوزير عن تقديره لجهود منظمة أكساد والعاملين بها، وأمله في ان يُسهم هذا اللقاء في الارتقاء بعلاقات التعاون بين الوزارة وأكساد الى أفضل المستويات، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه منظمة أكساد لتحقيق الأمنين الغذائي والمائي العربيين، وبالمستوى الذي حققته في أدائها العلمي والعملي لاسيما في الفترة الأخيرة والثقة العالية التي اكتسبتها والمكانة التي وصلت اليها في جميع مجالات عملها، وخاصة في ظل التغييرات المناخية الحادة، وشح وندرة المياه.
والجدير بالذكر أن معالي الوزير العطاري يقوم بزيارة لمقر منظمة “أكساد” في الجمهورية العربية السورية تستغرق خمسة أيام بدعوة من مديرها العام سعادة الدكتور نصر الدين العبيد.
ومن المقرر أن يلتقي معالي وزير الزراعة الفلسطيني كلاً من معالي وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا، ومعالي وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]