البصمة الالكترونية..لتطوير قطاع التأمين الصحي

الخبير السوري:

وقعت مجموعة تلسا للتكنولوجيا اتفاقية مع شركات إدارة النفقات الصحية العاملة في سورية، لإطلاق “مشروع البصمة” للمؤمنين بالقطاع العام، بهدف ربط خدمة التأمين الخاصة بالمرضى بالبصمة الالكترونية الخاصة بهم.

وذلك في إطار السير بأتمتة قطاع التأمين في سورية، وتحسين استخدام التأمين الصحي للوصول إلى الهدف من التأمين عبر الحد من حالات سوء الاستخدام و ضمان ضبط النفقات وانعكاس ذلك على جودة الخدمات المقدمة.

 و يهدف المشروع إلى الوصول لاستخدام التأمين الصحي بالبصمة فقط دون الحاجة إلى بطاقة التأمين، الأمر الذي يضمن خضوع المستفيد من التأمين بذاته للخدمة التأمينية والحصول على حقوقه، مما يساهم بالحد من حالات سوء الاستخدام ويخفض من الأعباء التي تتحملها المؤسسة العامة السورية للتأمين بسبب تلك الحالات.

وبإطلاق المشروع يلتزم كل مزود خدمة متعاقد مع التأمين ( مشفى – طبيب – صيدلي – مخبر…) بجهاز بصمة الكتروني مرتبط بشركة الإدارة، يحمل بيانات بصمة المستفيد من التأمين ويتم مراعاة الحالات الاستثنائية في الصيدليات حيث يتم أخذ المعلومات عن صاحب البصمة و التأكد من علاقته بالمريض وعدم إمكانية وصول المريض إلى الصيدلية.

وستتكفل شركة تلسا بتقديم البرمجيات والمعدات اللازمة للمشروع ، وصيانتها، وتضمن توافق برامجها مع كافة المتصفحات وبرامج التشغيل لدى مزودي الخدمة ( موبايل – كمبيوتر)، مع ضمان استخدام اللغة البرمجية الأفضل التي تضمن عمل التطبيق بأفضل أداء ممكن بما يلبي احتياجات المشروع ويلبي عدد المطالبات التي سيقوم مزودي الخدمة بإدخالها بنفس الوقت، ويلبي عدد مزودي الخدمة الذين سيكونون مسجلين عبر التطبيق بنفس الوقت.

يأتي التوقيع بعد عرض المشروع على هيئة الإشراف على التأمين و أخذ موافقتها لتبدأ  شركات الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة وبناء البنية التحتية المطلوبة للمشروع خلال ثلاثة أشهر.

يذكر أن أتمتة قطاع التأمين في سورية يأتي انسجاماً مع إستراتيجية التحول الرقمي التي تعمل عليها الحكومة في إطار المشروع الوطني للإصلاح الإداري والوصول إلى الحكومة الالكترونية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]