الرئيسية / أسواق / رفع مخصصات العائلة من السكر الحر
سكر

رفع مخصصات العائلة من السكر الحر

الخبير السوري :

عدلت “المؤسسة السورية للتجارة” مخصصات البطاقة الذكية العائلية للشهر الجاري، وتبيّن فيه تعديل كمية السكر الحر الموزع عبر البطاقة الذكية (دون طلب مسبق ورسائل)، لتصبح 4 كيلوغرامات سكر شهرياً للأسرة بدل 3 كيلوغرامات.

وتضمن الجدول بقيت مخصصات العائلة من الشاي الحر شهرياً (400 غرام) بـ7,200 ل.س، أو (600 غرام) بـ10,800 ل.س، ويمكن الحصول عليهما معاً بمعدل كيلو واحد شاي شهرياً بـ18 ألف ل.س.

وطرحت وزارة التموين في 19 أيلول 2021 السكر والشاي عبر البطاقة الذكية بسعر غير مدعوم ودون تسجيل مسبق أو انتظار رسالة الاستلام، بمعدل 3 كيلو سكر للعائلة وبسعر 2,200 ليرة للكيلو، وكيلو شاي بسعر 18 ألف ل.س للكيلو.

ويمكن للشخص شراء مخصصاته من مادتي السكر والشاي غير المدعومتين، دون أن يؤثر ذلك على مخصصاته المدعومة من السكر والرز المباعة حالياً عبر البطاقة، وبسعر 1,000 ل.س للكيلو، بحسب كلام الوزارة.

ويحق حالياً لكل شخص الحصول على كيلو سكر وكيلو رز مدعوم شهرياً عبر البطاقة الذكية، على ألا تتجاوز مخصصات الأسرة 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً مهما بلغ عدد أفرادها، لكن المواطنين يشتكون من تأخر وصول رسالة استلام مخصصاتهم.

وبدأ توزيع المياه المعدنية عبر البطاقة الذكية في 25 أيلول 2021، دون تسجيل أو رسائل، بمعدل جعبتي مياه كبيرة (الجعبة بـ3,150 ل.س) وجعبة مياه صغيرة (الجعبة بـ4,200 ل.س) كل أسبوعين، ويمكن للشخص الحصول عليها كاملة أو حسب احتياجاته.