محافظ الحسكة يستقبل السفير الجنوب أفريقي..اللواء خليل: هناك أدلجة خطيرة للمحتجزين في المخيمات

الخبير السوري:

في زيارة هي الأولى من نوعها، وصل إلى محافظة الحسكة باري غيلدر سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى الجمهورية العربية السورية، بهدف استعادة رعايا دولته من الأطفال والنساء المحتجزين فيما يسمى “مخيم روج” وإعادة تأهيلهم، واستهل زيارته بلقاء السيد اللواء غسان خليل محافظ الحسكة حيث أشار السيد المحافظ إلى العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين والتي أسس لها القائد المؤسس حافظ الأسد ونيلسون منديلا رئيس جنوب أفريقيا .
وقدم السيد اللواء خلال اللقاء شرحاً وافياً عن الوضع في محافظة الحسكة تضمن ممارسات الاحتلالين الأمريكي والتركي ومساهمة المليشيات المرتبطة بهما تطبيق مايسمى “قانون قيصر” من خلال منعها وصول خيرات الجزيرة السورية من قمح ونفط وغاز وقطن إلى الداخل السوري وتسهيلها نهب هذه الخيرات من قبل المحتل .
و تطرق السيد المحافظ إلى الصورة المغلوطة لحقيقة مايجري في سورية من خلال التضليل الإعلامي الذي شارك فيه أكثر من ٨٣ دولة والمئات من وسائل الإعلام العالمية، والتي كان هدفها تشويه صورة الحكومة السورية والجيش العربي السوري عبر تضليل إعلامي سافر بات اليوم واضحاً للجميع .
كما أشار السيد المحافظ إلى خطورة الأعداد الكبيرة للاجئين في المخيمات والذين تمت أدلجتهم بالفكر المتطرف وضرورة إعادة تأهيلهم كونهم سلكوا أو أجبروا على سلوك معادٍ للإنسانية .
سفير جنوب أفريقيا شكر السيد المحافظ على ماقدمه من توضيح لحقيقة مايجري في الكثير من الجوانب التي كان يجهلها عن واقع المحافظة، وأوضح السفير أن زيارته ذات هدف إنساني بالتعاون والتنسيق مع الحكومة السورية لنقل رعايا دولته.
فأكد السيد المحافظ مباركة السوريين دولةً وشعباً لهذه الخطوة التي تشجع الدول على إعادة مواطنيها وتأهيلهم، ونوه السيد المحافظ إلى دعم الحكومة السورية لهذه الخطوة وتقديمها الدعم الكامل وتأمين ما يلزم لتحقيق عودة مواطني دولة جنوب أفريقيا .
حضر اللقاء مدير مكتب اليونسيف بالمحافظة ناتاشا ستوجوزوكا

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]